روسيا ترفض تسليم مواطنيها الذين يشتبه بتورطهم في اغتيال سليم يامادايف الى الامارات العربية المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39304/

اعلن الجنرال تيمور لاخونين مدير المكتب الوطني المركزي للانتربول العامل لدى وزارة الداخلية الروسية خلال مؤتمر صحفي عقده في 22 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا ترفض قطعا تسليم مواطنيها المشتبه بتورطهم في اغتيال سليم يامادايف القائد السابق لكتيبة "فوستوك" الشيشانية الى الامارات العربية المتحدة.

 اعلن الجنرال تيمور لاخونين مدير المكتب الوطني المركزي للانتربول العامل لدى وزارة الداخلية الروسية  خلال مؤتمر صحفي عقده في 22 ديسمبر/كانون الاول ان الاجهزة الامنية الروسية ترى ان سليم يامادايف القائد السابق لكتيبة فوستوك" (الشرق) الشيشانية اغتيل في الامارات العربية المتحدة وانها لا تمتلك معلومات أخرى عن هذا الحادث .

وعن سؤال حول احتمال قيام روسيا بتسليم مواطنيها الذين يشتبه بتورطهم في هذه القضية والذين اعلنتهم  سلطات الامارات العربية المتحدة مطلوبين قضائيا  اجاب لاخونين بنفي قاطع لمثل هذا الاحتمال .

واكد: اننا مستعدون لدراسة حيثيات القضية الجنائية في الهيئات الروسية المعنية والنيابة العامة والمحكمة بعد ورود وثائق هذه القضية من الخارج. وسنتخذ بعد ذلك قرارا بهذا الخصوص.

ويذكر ان السلطات الاماراتية اعلنت سبعة اشخاص من  المواطنين الروس مطلوبين قضائيا للاشتباه بتورطهم في القضية وبينهم نائب مجلس الدوما آدم دليمخانوف. ويوجد في قفص الاتهام في الامارات حاليا شخصان وهما مواطنا طاجكستان وايران.

وقد بدأت المرافعات في القضية بمحكمة دبي في 31 اغسطس/آب الماضي . ووفق الرواية الاماراتية الرسمية فان يامادايف قد قتل في مارس /اذار الماضي في دبي. الا ان اقرباء يامادايف يؤكدون انه نجا  من محاولة الاغتيال هذه ويتلقى حاليا العلاج في مكان سري بالامارات.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)