بوتين: الطلبيات الدفاعية الروسية سترتفع عام 2010 بـ8 % لتبلغ زهاء 38 مليار دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39303/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في جلسة رئاسة الحكومة يوم 22 ديسمبر/كانون الاول ان حجم الطلبيات الدفاعية للقوات المسلحة الروسية سيرتفع عام 2010 بـ8 % لتبلغ زهاء 38 مليار دولار. وقال أن النفقات على البرنامج الفدرالي الروسي الخاص بتطوير جمهورية انغوشيا ستبلغ 1.05 مليار دولار ستقدم 949 مليون دولار منها من ميزانية الدولة الفدرالية.

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في جلسة رئاسة الحكومة يوم 22 ديسمبر/كانون الاول ان حجم الطلبيات الدفاعية للقوات المسلحة الروسية سيرتفع عام 2010 بـ8 % لتبلغ زهاء 38 مليار دولار. واشار بوتين الى ان زيادة النفقات على تمويل الطلبيات الدفاعية لا تأتي صدفة لأن الموارد المالية للدولة يجب ان تقدم دعما مهما لمنشآت القطاع الدفاعي والقطاعات المرافقة له.

وفي الوقت نفسه شدد رئيس الوزراء على ان الامر الاكثر اهمية هو "حل قضية استراتيجية تتمثل في تشكيل صورة جديدة للقوات المسلحة والقوات البحرية الروسية ورفع مستوى استعدادها القتالي. كما لفت  بوتين الى  عدم الاكتفاء بزيادة حجم الطلبيات الدفاعية ، بل من الضروري الاهتمام بارتفاع نوعية المنتجات الدفاعية وتوفير الكوادر المؤهلة في مجال القطاع الدفاعي.

هذا وتطرق بوتين الى البرنامج الفدرالي الروسي الخاص بجمهورية انغوشيا حيث ابلغ بأن النفقات على هذا البرنامج ستبلغ 1.05 مليار دولار  ستقدم 949 مليون دولار منها من ميزانية الدولة الفدرالية.

وقال رئيس الوزراء "سيتم اعتبارا من عام 2010  اطلاق البرنامج الفدرالي الخاص بتطوير جمهورية انغوشيا ، وسنقوم بايجاد ظروف ملائمة للحياة والعمل هناك لكي تتناسب مع مستوى الحياة في سائر مناطق الدولة الفدرالية".

بوتين يعلن اعادة بناء تمثال ضحايا الحرب الوطنية العظمى  بعد تدميره مؤخراً  بأمر من السلطات الجورجية

واعلن بوتين عن قرار الحكومة الروسية اعادة بناء تمثال ضحايا الحرب الوطنية العظمى (1941 - 1945) الذي كان قد شيد في العهد السوفيتي  بالمدينة الجورجية كوتاييسي ودمر مؤخرا بأمر من السلطات الجورجية. وقال بوتين ان "الخبراء الروس يعتبرون هذا التمثال ذا قيمة فنية بالغة ، واعتقد انه يمكن اعادة بنائه في موسكو". كما وصف قرار السلطات الجورجية بتدمير التمثال "بمحاولة اخرى للمسح من ذاكرة شعوب الاتحاد السوفيتي السابق الذكريات عن ماضيها المجيد المشترك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)