اوباما يوقع أكبر ميزانية للدفاع في تاريخ الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39294/

أعلن البيت الأبيض يوم 22 ديسمبر/كانون الاول أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع أكبر ميزانية للدفاع في تاريخ الولايات المتحدة بقيمة 626 مليار دولار، منها 128 مليار دولار للحروب في العراق وأفغانستان.

أعلن البيت الأبيض يوم 22 ديسمبر/كانون الاول أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع أكبر ميزانية للدفاع في تاريخ الولايات المتحدة بقيمة 626 مليار دولار.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أعطى قبل يومين الضوء الأخضر لاعتماد ميزانية الدفاع لعام 2010 ،والتي تتضمن  تخصيص نفقات بقيمة تقارب  128 مليار دولار للحروب في العراق وأفغانستان. كما تتضمن الميزانية رفع مرتبات العسكريين بنسبة تزيد عن 3,4% .
وتجدر الاشارة الى ان ميزانية الدفاع الامريكية تستحوذ على  نسبة كبيرة من نفقات الميزانية السنوية العامة اذ تصل الى حوالي  25% من إجمالي النفقات، حيث بلغت 537 مليار دولار لعام 2009 .

وتعد الميزانية الأمريكية من أهم الأدوات المالية التي من خلالها يحدد الرئيس أولويات حكومته في المرحلة المقبلة، اذ تنظرالأوساط الاقتصادية الأمريكية  بتخوف الى التضخم المتزايد في خطة ميزانية الدفاع الأمريكية، وسط العجز المالي الذي يعانيه الاقتصاد الأمريكي اثر الازمة المالية العالمية، بالاضافة الى أزمة البطالة والتضخم والارتفاع المستمر في أسعار الطاقة، والهبوط المتوالي لأسعار الدولار في مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك