لافروف يصل طشقند لمناقشة تطوير التعاون بين روسيا وأوزبكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39265/

وصل سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الى العاصمة الاوزبكية طشقند يوم 21 ديسمبر/كانون الاول حيث من المقرر ان يناقش مع المسؤولين الاوزبيك تطوير التعاون بين البلدين . وتأتي هذه الزيارة على خلفية الاجراءات التحضيرية لعقد القمة الروسية الاوزبكية بموسكو في بداية عام 2010.

وصل سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الى العاصمة الاوزبكية طشقند يوم 21 ديسمبر/كانون الاول حيث من المقرر ان يناقش تطوير التعاون بين البلدين مع المسؤولين الاوزبك. وتأتي هذه الزيارة على خلفية الاجراءات التحضيرية لعقد القمة الروسية الاوزبكية بموسكو في بداية عام 2010.

وسيجرى لافروف لقاءات مع اسلام كريموف الرئيس الاوزبكي وفلاديمير نوروف وزير الخارجية تتناول لمناقشة القضايا ذات الاولوية فيما يتعلق بالتعاون الثنائي والتعامل بين البلدين على الساحة العالمية.

ومن المقرر ان تختتم المباحثات بالتوقيع على برنامج التعاون بين وزارتي الخارجية الروسية والاوزبكية لعام 2010.

هذا ومن المتوقع ان يولي الطرفان اهتماما خاصا بآفاق تنمية العلاقات الاقتصادية. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو ان "اوزبكستان تشغل المرتبة الرابعة من حيث حجم التبادل التجاري مع روسيا ضمن رابطة الدول المستقلة بعد اوكرانيا وبيلوروسيا وكازاخستان. فقد بلغ حجم التبادل في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني 2009 – اكتوبر/تشرين الاول 2009 اكثر من ملياري دولار".
وقد وصل لافروف الى طشقند قادما من القاهرة حيث اجرى مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير الخارجية احمد ابو الغيط والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)