مارغيلوف يعتبر تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن من اهم انجازات عام 2009

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39259/

قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الروسي ميخائيل مارغيلوف انه يعتبر تحسين العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وخصوصا الاقتراب من اتمام تنسيق نص المعاهدة الجديدة حول الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية من اهم نتائج عام 2009.

قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الروسي انه يعتبر تحسين العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وخصوصا الاقتراب من اتمام تنسيق نص المعاهدة الجديدة حول الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية من اهم نتائج عام 2009.

وعلى حد قول مارغيلوف فان المعاهدة الجديدة ستلعب دورا مهما في رسم الاستراتيجية الشاملة لنزع الأسلحة. وذكر ان نسبة 95 % من احتياطي الاسلحة النووية على نطاق العالم تملكها روسيا والولايات المتحدة.

هذا ويعتقد المسؤول الروسي ان الاعتراف العالمي بالطابع الشامل للأزمة الاقتصادية هو كذلك من اهم نتائج العام المنصرم. واشار قائلا "من الواضح انه لا يمكن لاي دولة على حدة تذليل هذه الازمة بدون جهود دولية منسقة في اطار الثمانية الكبار او الدول العشرين الكبار وحتى على نطاق اوسع، من خلال معالجة موضوع مستقبل الاقتصاد العالمي في نطاق الامم المتحدة".

مارغيلوف يأمل بأن تقوم روسيا عام 2010 بابرام البروتوكول الملحق بمعاهدة حقوق الانسان

وقال مارغيلوف انه يأمل بأن يقوم البرلمان الروسي في غضون عام 2010 بابرام البروتوكول الملحق بمعاهدة حقوق الانسان بشأن اصلاح محكمة ستراسبورغ. وذكر "اننا ننوي ابرام البروتوكول رقم 14 الملحق بمعاهدة حقوق الانسان" علما ان روسيا تبقى حتى الآن الدولة الوحيدة التى امتنعت عن ذلك.

ويجدر القول ان مجلس الدوما رفض عام 2006 ابرام البروتوكول المعني الذي كانت موسكو قد وقعت عليه حيث كان النواب الروس يرون انه لايتوافق مع مصالح روسيا والرؤية العامة لاصلاح النظام القضائي في البلاد.

وبالرغم من ذلك أكد بافيل كراشنينيكوف رئيس لجنة مجلس الدوما الخاصة بالقانون المدني والجنائي والتحكيمي لوكالة ايتار-تاس للأنباء يوم 21 ديسمبر/كانون الاول انه لا يستثني ان يقوم النواب باتمام هذا العمل في الجلسة الختامية قبل الاجازة البرلمانية يوم 25 ديسمبر/كانون الاول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)