أرشافين يصوت لميسي كأفضل لاعب في العالم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39257/

شارك أندريه أرشافين كابتن المنتخب الروسي لكرة القدم ومدربه الهولندي غوس هيدينك في الإستفتاء السنوي الذي يجريه الاتحاد الدولي للعبة من أجل اختيار أفضل لاعب في العالم.

شارك أندريه أرشافين كابتن المنتخب الروسي لكرة القدم ومدربه الهولندي غوس هيدينك في الإستفتاء السنوي الذي يجريه الاتحاد الدولي للعبة من أجل اختيار أفضل لاعب في العالم.

وقد صوت أرشافين للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز جائزة الكرة الذهبية  التي تمنحها جريدة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في الدوري الأوروبي، وجاء نجم المنتخب البرتغالي وفريق ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو حامل اللقب ثانيا في قائمة أرشافين ونجم المنتخب الاسباني وليفربول الانكليزي فيرناندو توريس ثالثا.
أما هيدينك فقد وضع ليونيل ميسي في المركز الثاني خلف جون تيري مدافع المنتخب الانكليزي وفريق تشيلسي الذي وضعه على رأس قائمته، وزميله لامبارد في المركز الثالث.
وقد كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" يوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون الاول، عن القائمة النهائية للمرشحين الخمسة للفوز بجائزة أفضل لاعب كرة القدم  في العالم لسنة 2009، وسيتم الاعلان عن اسم الفائز في أثناء الحفل الذي سيقام في 21 الاثنين الشهر الحالي في مقر الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية.

وقد ضمت القائمة أسماء 5 لاعبين وجميعهم من الدوري الاسباني، بينهم ثلاثة لاعبين من فريق برشلونة، حامل لقب بطل "السداسية الذهبية" الدوري الإسباني والكأس وكأس السوبر الاسبانية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، وهم: النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج يوم الثلاثاء الماضي، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2009 كافضل لاعب كرة قدم في اوروبا، وتشافي هرنانديز الذي جاء في المركز الثالث وآندريس إنييستا الرابع.

أما اللاعبان الآخران المرشحان فهما نجم المنتخب البرتغالي وفريق ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو حامل اللقب، والبرازيلي كاكا الذي حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في الدوري الاورولي عام 2007.
وقد اتم اختيار هذه القائمة من قبل مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في العالم من اللائحة التي حضرها خبراء من لجنة الكرة في الاتحاد الدولي، ويمنح المشارك في هذا الاستفتاء 5 نقاط للأول و 3 نقاط للثاني ونقطة واحدة للثالث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا