العقيدة العسكرية الروسية الجديدة تحدد كيفية استخدام السلاح النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39256/

أعلن الفريق الاول نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية اثناء لقائه بالملحقين العسكريين المعتمدين في موسكو الذي عقد يوم 21 ديسمبر/كانون الاول ان العقيدة العسكرية الروسية الجديدة تفسر كيفية استخدام السلاح النووي.

أعلن الفريق الاول نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية اثناء لقائه بالملحقين العسكريين المعتمدين في موسكو الذي عقد يوم 21 ديسمبر/كانون الاول ان العقيدة العسكرية الروسية الجديدة  تفسر كيفية استخدام السلاح النووي.
واشار نيقولاي ماكاروف قائلا:"  يقوم رئيس روسيا عما قريب بإقرار العقيدة العسكرية الجديدة التي تضم  فصولا جديدة وتوضح بدقة أكثر طريقة استخدام السلاح النووي".
وقال ماكاروف مجيبا عن سؤال وجهه الملحق العسكري الالماني عن العقيدة العسكرية الجديدة انه" لا أريد عن أكشف عنها قبل الاوان. لكنني اكتفي بالقول اننا حددنا بدقة حالات يحق لروسيا فيها استخدام سلاحها النووي. وهي اولا_ بغية حماية نفسها وحلفائها في حال استخدام مثل هذا السلاح ضدها، وثانيا_ في حال تهديد وجود روسيا الاتحادية".
روسيا تسعى الى الجمع بين كافة المسائل التي تخص الامن الاوروبي

اعلن رئيس هيئة الاركان العامة الروسية ان روسيا تسعى الى الجمع بين  كافة المسائل التي تخص الامن الاوروبي.
وذكر ماكاروف مجيبا عن سؤال وجهه اليه الملحق العسكري السويسري  حول اقتراحات روسية تخص البنية الجديدة للامن في اوروبا، ذكر ان المرحلة التي اعقبت عام 1991 شهدت تغيرات كبيرة حدثت في العالم ونشوء عدد كبير من الدول الجديدة. وبدا انه ليس بوسع بعضها ضمان أمنها بمفردها.
وأعاد ماكاروف الى الاذهان  ان اوروبا تضم دولا اعضاء في الناتو والدول التي لا تنتمي اليه والدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون. واستطرد ماكاروف قائلا:" لذلك من الضروري الجمع بين كافة هذه المسائل في معاهدة موحدة حول الامن الاوروبي ويجب ان ناخذ بالحسبان مصالح كافة الدول".
واشار ماكاروف الى ان هذه المعاهدة يجب ان تستبعد امكانية اندلاع نزاع مسلح في اوروبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)