صفقة الأسرى.. بين موقف اسرائيل ورد حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39253/

قالت الصحافة الفلسطينية نقلا عن مصدر في حركة حماس يوم 21 ديسمبر/كانون الاول ان الحركة سلمت الوسيط الألماني في المفاوضات مع اسرائيل حول صفقة تبادل الاسرى مقترحا جديدا بخصوص تجاوز العقبات التي تعرقل ابرام الصفقة وأنها تنتظر ردا من إسرائيل خلال الساعات المقبلة.

قالت الصحافة الفلسطينية نقلا عن مصدر في حركة حماس يوم 21 ديسمبر/كانون الاول ان الحركة سلمت الوسيط الألماني في المفاوضات مع اسرائيل حول صفقة تبادل الاسرى مقترحا جديدا بخصوص تجاوز العقبات التي تعرقل ابرام الصفقة وأنها تنتظر ردا من إسرائيل خلال الساعات المقبلة. وأكد المصدر ان حماس بالرغم من ابداء الرغبة في التوصل الى حل وسط بهذا الشأن "تتمسك بمطالبها التي وضعتها لإنجاز الصفقة".

هذا وقد سبق لمصدر فلسطيني آخر في حماس فضل عدم ذكر اسمه ان حذر من محاولة اسرائيل رفض شروط الحركة لإتمام الصفقة، واضاف ان حماس غير معنية بالجدل الذي يدور خلف أبواب الحكومة الإسرائيلية.

من جهتها تواصل اللجنة الوزارية الإسرائيلية السباعية إجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي من أجل التوصل إلى قرار بشأن الصفقة في ظل معارضة شديدة من قبل بعض الوزراء. وافادت مصادر مقربة من الحكومة الاسرائيلية أن هذه الجلسة ستكون حاسمة حيث يرفض 3 وزراء شروط حماس ويقبل بها 3 آخرون فيما لم يحدد الوزير السابع موقفه بعد.

والد شاليط: الصفقة خلال ساعات

بدوره اكد نوعام شاليط والد الجندي الاسير انه يتوقع أن تنتهي المداولات حول بلورة صفقة لتبادل الأسرى في غضون ساعات. جاء ذلك في ختام لقائه برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. من ناحية أخرى افادت مصادر صحفية أن نتنياهو ابلغ مدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان الذي زار اسرائيل يوم 20 ديسمبر/كانون الاول بانه يصر على إبعاد بعض الأسرى إلى خارج الضفة الغربية وهو ما ترفضه حماس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية