مقتل رئيس قضاء تلعفر في هجوم انتحاري بمحافظة نينوى في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39238/

اعلنت مصادر في الشرطة العراقية يوم 21 ديسمبر/كانون الاول عن مقتل مسؤول محلي في محافظة نينوى شمال غرب العاصمة بغداد اثر هجوم انتحاري . وصرح عبد الرحيم السامرائي رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس محافظة نينوى أن رئيس مجلس قضاء تلعفر حسين العكريش وهو سياسي مستقل قتل في هجوم انتحاري.

اعلنت مصادرفي الشرطة العراقية يوم 21 ديسمبر/كانون الاول عن مقتل مسؤول محلي في محافظة نينوى شمال غرب العاصمة بغداد اثر هجوم انتحاري .

وقالت الشرطة ان المهاجم الذي كان يرتدي سترة ناسفة فجر نفسه اثناء مرور قيادات في حي السلام بقضاء تلعفر  بعد حضورهم مراسم تشييع جنازة .

وصرح عبد الرحيم السامرائي رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس محافظة نينوى أن رئيس مجلس قضاء تلعفر حسين العكريش وهو سياسي مستقل قتل في التفجير الانتحاري .

 وذكرت الشرطة ان الهجوم اسفر ايضا عن اصابة اثنين من اعضاء مجلس المحافظة بجروح ، اضافة الى مقتل احد افراد حماية العكريش وشرطي كان بالقرب من مكان الحادث، وأصابة 7 آخرين هم من الحراس والساسة المحليين.

هذا وتشهد محافظة نينوى ارتفاعا في معدلات العنف والهجمات الانتحارية، التي تعكس حالة الانقسام والاضطراب الامني ، نظرا للتنوع العرقي والطائفي الموجود في هذه المحافظة الشمالية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية