العمل على صياغة نص المعاهدة الجديدة الخاصة بالاسلحة الاستراتيجية الهجومية قد انجز تقريبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39235/

جاء في بيان وزعته وزارة الخارجية الروسية يوم 21 ديسمبر/كانون الاول انه نتيجة العمل الدؤوب للفرق المفاوضة انجز تقريبا العمل على المعاهدة الروسية ـ الامريكية الجديدة الخاصة بالاسلحة الاستراتيجية الهجومية.

جاء في بيان وزعته وزارة الخارجية الروسية يوم 21 ديسمبر/كانون الاول
انه نتيجة العمل الدؤوب للفرق المفاوضة  انجز تقريبا  العمل على المعاهدة الروسية ـ الامريكية الجديدة الخاصة بالاسلحة الاستراتيجية الهجومية ، ولم يبق لتنسيق نص المعاهدة النهائي وتقديمه الى الرئيسين لتوقيعه سوى عدد من المسائل التي  يجري حاليا العمل على تسويتها في اقرب وقت.

 واشار بيان الخارجية الروسية  الى ان المفاوضات ستستمر في يناير/كانون الثاني عام 2010 وذكر انه عقدت في جنيف في الفترة  بين 9 نوفمبر/تشرين الثاني ـ 19 ديسمبر/كانون الاول الجولة الثامنة من المفاوضات الروسية ـ الامريكية الخاصة بصياغة المعاهدة الجديدة لتحل محل المعاهدة السابقة التي انتهت فترة سريانها في 5 ديسمبر/كانون الاول الجاري.

فيما اكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد ميخائيل مارغيلوف ان روسيا والولايات المتحدة ستبرمان في السنة القادمة  المعاهدة الجديدة الخاصة بالاسلحة الاستراتيجية الهجومية ، علما ان ذلك سيجري في مجلس الاتحاد الروسي ومجلس الشيوخ الامريكي في آن واحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)