أعمال ريريخ إرث وثروة روسية وعالمية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39215/

للمرة الأولى في روسيا يحتضن متحف الشرق في موسكو معرضا يضم 29 لوحة من الأعمال المبكرة للرسام والمفكر والفيلسوف والكاتب والرحالة الروسي الشهير نيقولاي ريريخ.

للمرة الأولى في روسيا يحتضن متحف الشرق في موسكو معرضا يضم 29 لوحة من الأعمال المبكرة للرسام  والمفكر والفيلسوف والكاتب والرحالة الروسي الشهير نيقولاي ريريخ.

رسم نيقولاي ريريخ أكثر من 7 ألاف لوحة فنية ، الكثير منها موجود في أشهر متاحف العالم . وفي رصيده كذلك قرابة ثلاثين عملا أدبيا . وهو صاحب فكرة ومبادرة المعاهدة الدولية حول حماية المؤسسات الفنية والعلمية والمعالم التاريخية التي سميت باسمه "حلف ريريخ" ومؤسس الحركة الدولية للدفاع عن الثقافة.

ارسى هذا الفنان العبقري في لوحاته عمقا وبعدا روحيا  يجسد الانسجام بين الإنسان والطبيعة. ونيكولاي ريريخ من مفكري القرن العشرين القلائل الذين وعوا بعمق المعنى الحقيقي للثقافة ودورها الأساسي في تطور وتقدم البشرية.

ترتكز الثقافة إلى الجمال والمعرفة. هذا ماكتبه ريريخ الذي كرر أيضا مقولة دوستويفسكي الشهيرة بعد إدخال تعديل عليها حيث يقول : ان معرفة الجمال تنقذ العالم، ولا يمكن لمس الجمال إلا من خلال الوعي الثقافي.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عن هذا الفنان العظيم في موقعنا

 المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية