انتر يعزز صدارته للدوري الايطالي لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39205/

عزز فريق انتر ميلان تصدره للدوري الايطالي لكرة القدم، وذلك إثر فوزه على فريق لاتسيو بهدف يتم في المباراة التي جرت بينها يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الاول ، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري. بينما تلقى فريق يوفينتوس هزيمة جديدة، وهذه المرة كانت أمام مضيفه كانانيا المتواضع بهدف مقابل هدفين.

عزز فريق انتر ميلان تصدره للدوري الايطالي لكرة القدم، وذلك إثر فوزه على فريق لاتسيو بهدف يتم في المباراة التي جرت بينها يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الاول ، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الكاميروني صامويل إيتو مهاجم فريق إنتر ميلان في الدقيقة الـ 14 من الشوط الأول من اللقاء.
ورفع إنتر رصيده الى 39 نقطة، متقدما بفارق 8 نقاط على أقرب منافسيه فريق ميلان الذي تأجلت مباراته ضمن هذه المرحلة أمام مضيفه فيورنتينا بسبب الثلوج.

بينما تلقى فريق يوفينتوس هزيمة جديدة، وهذه المرة كانت أمام مضيفه كانانيا المتواضع بهدف مقابل هدفين أحرزهما للضيوف كل من خورخي أندريس مارتينيز من الأوروغواي من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 23، والأرجنتيني ماريانو خوليو إيزكو في الدقيقة الـ 87، فيما سجل البوسني حسن صالحميديتش هدف يوفينتوس اليتيم في الدقيقة الـ 66 من زمن اللقاء.

ويبدو أن يوفينتوس الذي توقف رصيده عند 30 نقطة، لن يستعيد توازنه طويلا بعد هزيمته أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني  بهدف مقابل أربعة أهداف، وخروجه على إثرها من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فهذه الخسارة الثانية على التوالي للسيدة العجوز في الدوري، حيث خسر يوفينتوس في الاسبوع الماضي أمام مضيفه باري بهدف مقابل ثلاثة أهداف.

بينما حقق فريق روما فوزا ثمينا على فريق بارما بهدفين دون رد ، أحرزهما كل من الأرجنتيني نيكولا بورديسو  وماتيو بريغيفي في الدقيقتين الـ (48  و  90) من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع فريق روما رصيده الى  28 نقطة، وصعد بذلك الى المركز الرابع الذي كان يشغله بارما.

كما صعد فريق نابولي الى المركز السادس بتغلبه على ضيفه كييفو بهدفين نظيفين، أحرزهما السلوفاكي ماريك غامشيك في الدقيقة اـ 7 من ضربة جزاء وفابيو كوالياريلا في الدقيقة الـ 87 من زمن اللقاء.

وحقق فريق ليفورنو مفاجأة كبيرة بفوزه على سمبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفاز فريق باليرمو على ضيفه سيينا بهدف وحيد أحرزه الأوروغوياني أديسون كافاني في الدقيقة  الـ 41 من عمر المباراة.

فيما تأجلت 4 مباريات بولونيا مع أتالانتا، وجنوى مع باري، وأودينيزي مع كالياري بالاضافة الى مباراة  ميلان أمام مضيفه فيورنتينا بسبب الثلوج والبرد القارس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا