"شل" توقع اتفاقا مبدئيا لتطوير حقل مجنون العراقي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39197/

وقعت مجموعة تقودها شركة "شل" اتفاقاً مبدئيا في بغداد لتطوير حقل مجنون النفطي جنوب العراق، وتعهدت باستثمار عشرات المليارات من الدولارات لتطوير الحقل خلال العقدين المقبلين. من جهته، قال بو عزيز نائب رئيس شركة شل البريطانية الهولندية إن الاتفاق النهائي يتوقف على مصادقة مجلس الوزراء العراقي، لكي تبادر المجموعة إلى إبرام الاتفاق النهائي لتطوير الحقل.

وقعت مجموعة تقودها شركة" شل "اتفاقاً مبدئيا في بغداد لتطوير حقل مجنون النفطي جنوب العراق، وتعهدت باستثمار عشرات المليارات من الدولارات لتطوير الحقل خلال العَقدين المقبلين.

من جهته، قال  بو عزيز نائب رئيس شركة شل البريطانية الهولندية إن الاتفاق النهائي يتوقف على مصادقة مجلس الوزراء العراقي، لكي تبادر المجموعة إلى إبرام الاتفاق النهائي لتطوير الحقل، الذي تصل احتياطياته المكتشفة إلى 12 مليارا و600 مليون برميل، متوقعاً أن يصل إنتاج الحقل إلى مليون و800 ألف برميل يومياً.

هذا وستوقع وزارة النفط العراقية الخميس المقبل عقدا مع ائتلاف شركات "غازبروم" و"تابكو" و"كوكاز" و"بتروناس" لتطوير حقل بدرة في محافظة واسط، وفي 29 ديسمبر/ كانون الأول ستوقع الوزارة عقدا تمهيديا مماثلا مع ائتلاف شركتي "لوك أويل" و"ستات أويل" لتطوير حقل غرب القرنة-2.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم