لاريجاني يؤكد من مصر احتواء الازمة مع العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39194/

اكد على لاريجانى رئيس البرلمان الإيرانى الاحد 20 ديسمبر/كانون الاول عقب لقائه الرئيس المصري حسنى مبارك ان قضية قيام إيران باحتلال بئر نفط عراقى أخذت بعدا أكبر من حجمها وان الاعلام قام بتضخيمها، مؤكدا انه ليست هناك اية مشكلة مع العراق وانه تم احتواء هذه الازمة.

اكد على لاريجانى رئيس البرلمان الإيرانى الاحد 20 ديسمبر/كانون الاول عقب لقائه الرئيس المصري حسنى مبارك أنه أجرى مباحثات بناءة حول عدد من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيران، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ووصف لاريجانى لقاءه بالرئيس مبارك بأنه "إيجابى وجيد للغاية".
وقد اعتبر لاريجاني في حديث للصحافة بعد لقائه مبارك ان قضية قيام إيران باحتلال بئر نفط عراقى أخذت بعدا أكبر من حجمها وان الاعلام قام بتضخيمها، مؤكدا انه ليست هناك اية مشكلة مع العراق وانه تم احتواء هذه الازمة.
كما عبر لاريجاني عن مساندة ايران لحزب الله وحركة حماس " لانهما قاما بمواجهة الهجوم الإسرائيلى" حسب تعبيره.
وشدد لاريجاني على مساندة بلاده للحكومة اليمنية والشعب اليمني، مضيفا أن "بلاده بكل ما تمتلكه من إمكانات لا تدخر  جهدا لاحتواء الأزمة الحالية، وان إيران لا ترى أية مصلحة فى استمرار الاقتتال بين الأخوة اليمنيين".
وعن البرنامج النووي الايراني قال لاريجانى إن هذا البرنامج كان يمكن أن يستمر فى مسار صحيح وسليم لولا وجود بعض المزايدات الأمريكية التى أسفرت عن ظهور عدد من المشاكل.
من جهة اخرى استبعد رئيس البرلمان الإيرانى تماما "أن يتجرأ الإسرائيليون على مهاجمة بلاده، وذلك بسبب الفشل الإسرائيلى فى العدوان على لبنان وغزة".
كما اتهم المسؤول الايراني الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه لم يف بما أعلنه فى خطابه بجامعة القاهرة من تبنيه قضايا العالم الإسلامى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك