الحريري يصف مباحثاته مع الأسد بالممتازة والتاريخية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39182/

وصف سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية يوم الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول مباحثاته مع الرئيس السوري بشار الأسد بأنها " ممتازة وتاريخية"، معلنا بذلك فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين، ومشيرا الى أنه لمس لدى الأسد الرغبة في أن تكون العلاقات مع لبنان مبنية على الثقة والصراحة والصدق.

وصف سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية  يوم الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول مباحثاته مع الرئيس السوري بشار الأسد بأنها " ممتازة وتاريخية"، معلنا بذلك فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين، ومشيرا الى أنه لمس لدى الأسد الرغبة في أن تكون العلاقات مع لبنان مبنية على الثقة والصراحة والصدق.

وأكد الحريري في مؤتمرصحفي عقد في ختام مباحثاته مع الرئيس السوري  انه ناقش معه " جميع المواضيع التي تهم البلدين بشكل ايجابي".وقال  سنفتح آفاقا جديدة بين البلدين .. ان ما يهمنا هو بناء مستقبل افضل للبلدين ومستقبل يفيد الدولتين اقتصاديا وتجاريا وفي جميع المجالات". وذكر رئيس الحكومة اللبنانية ان بلاده ودمشق ترغبان بعودة أراضي البلدين التي احتلتها إسرائيل إلى لبنان وسوريا.

من جهة أخرى أشار رئيس الحكومة إلى أن زيارته الى دمشق تأتي ضمن المصالحات العربية التي بدأها العاهل السعودي في الكويت وأشار الى ان "مصالحات أخرى ستتم لتوحيد الصف العربي من اجل مواجهة الصعوبات الاقليمية التي تسببها اسرائيل". وأضاف الحريري بانه سيتم بحث اسلوب التوجه في كافة الملفات مع سورية في اجتماع قريب لمجلس الوزراء اللبناني.

وافادت وكالة الانباء السورية بان الاسد والحريري استعرضا التطورات الايجابية السائدة في لبنان وسورية وتاريخ العلاقات السورية - اللبنانية وكيفية تجاوز الآثار السلبية التي شابت هذه العلاقات خلال مرحلة معينة ، حيث تم الاتفاق على فتح آفاق جديدة تعزز التعاون بين البلدين في جميع المجالات وتعكس الروابط الاخوية التي تجمع ما بين شعبي سورية ولبنان وتاريخهما المشترك.
هذا وتعتبر زيارة رئيس الحكومة اللبنانية إلى سورية الأولى من نوعها منذ انسحاب القوات السورية من لبنان، بعد اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء الاسبق عام 2005، ومنذ تولي سعد الحريري رئاسة الحكومة اللبنانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية