خبراء دوليون يبحثون التسوية الشرق أوسطية على ساحل البحر الميت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39181/

انطلقت يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول في منطقة البحر الميت بالأردن أعمال مؤتمر "الشرق الأوسط-2020: هل هناك فرصة لتحقيق التسوية الشاملة؟" بمشاركة خبراء من مختلف دول العالم ومسؤولين روس.

انطلقت يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول في منطقة البحر الميت بالأردن أعمال مؤتمر "الشرق الأوسط-2020: هل هناك فرصة لتحقيق التسوية الشاملة؟" بمشاركة خبراء من مختلف دول العالم ومسؤولين روس من بينهم  الكسندر سلطانوف مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط  نائب وزير الخارجية ويفغيني بريماكوف رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية.
ويعقد المؤتمر الذي تنظمه وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء ومجلس السياسة الخارجية والدفاعية الروسية وعدد من وسائل الإعلام الأخرى في إطار نادي "فلداي" للحوار الذي عادة ما ينظم مؤتمرات دولية في مواضيع مرتبطة بعلاقات روسيا مع العالم. ويعتبر هذا المؤتمر الأول الذي ينظمه النادي حول القضايا الاساسية في الشرق الأوسط.

ويشارك في المؤتمر الذي سيستمر يومين خبراء وعلماء وصحفيين من فلسطين واسرائيل ومصر ولبنان والاردن وإيران وسورية والمملكة العربية السعودية والبحرين وتركيا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا.
وسيركز المشاركون على تسوية قضية الشرق الأوسط من منطلق إزالة عقبات في طريق حل النزاعات ومسألة تحويل منطقة الشرق الأوسط إلى منطقة خالية من السلاح النووي، إضافة إلى أمن الطاقة وآفاق عمل المنظمات الدولية في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)