روسيا تقترح تعاون فضائي مع الدول العربية.. لكن لا اتفاق بعد

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39180/

قال أناتولي بيرمينوف رئيس وكالة الفضاء الروسية يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول إن روسيا اقترحت على عدد من البلدان العربية المجالات التي يمكن أن يتحقق فيها التعاون الفضائي مع روسيا مشيرا إلى أنه لم توقع أي اتفاقات بهذا الشأن حتى الآن. كما أعلن بيرمينوف أن روسيا ستبدأ في عام 2010 دراسات في مجال صنع المحركات الذرية للمركبات الفضائية.

قال أناتولي بيرمينوف رئيس وكالة الفضاء الروسية يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول إن روسيا اقترحت على عدد من البلدان العربية المجالات التي يمكن أن يتحقق فيها التعاون الفضائي مع روسيا مشيرا إلى أنه لم توقع أي اتفاقات بهذا الشأن حتى الآن.

وأضاف بيرمينوف قائلا: "نتعاون في مجال الفضاء مع بعض البلدان العربية، غير أن هذا التعاون لا يخص البرنامج المرتبطة بمركبات الفضاء المأهولة...".

وحول خصائص الاطلاق الحالي للصاروخ الحامل لمركبة "سيوز" الفضائية قال برمينوف ان "خصائص إطلاق الصاروخ الحامل لمركبة "سيوز" الفضائية تتمثل في إجرائه في ظروف شتوية وفي وقت الليل المتأخر وذلك لأول مرة في تاريخ إطلاق الصواريخ من بايكونور. وسبب ذلك هو تغيير مواعد الاطلاق وزيادة عدد الإطلاقات بضعفين لمركبات الفضاء الروسية المأهولة".

روسيا تبدأ في عام 2010 دراسات في مجال المحركات الذرية للمركبات الفضائية
وأعلن بيرمينوف أن روسيا ستبدأ في عام 2010 دراسات في مجال صنع المحركات الذرية للمركبات الفضائية.
وأوضح بيرمينوف أن مثل هذه المحركات ضرورية لبناء مركبة تستطيع الوصول الى المريخ أو الكواكب الأخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم