سوق البراغيث في موسكو جني ينفذ جميع الرغبات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39175/

نجحت سوق المقتنيات القديمة أو "سوق البراغيث" التي تنظم للمرة الخامسة عشرة في تحويل سوق الأشياء القديمة الى معرِض ومهرجان رصينَيـْن. انه مكان يمكن العثور فيه على مصباح علاء الدين مع جني ينفذ جميع الرغبات!؟

نجحت سوق المقتنيات القديمة أو "سوق البراغيث" التي تنظم للمرةِ الخامسة عشرة في تحويل سوق الأشياء القديمة، حيث تخيم الفوضى والجَلَبَة عادة الى معرِض ومهرجان رصينَيـْن.
يتميز "سوق البراغيث" أو سوق التحف والمقتنيات العتيقة هذا يتميز بالترتيب الدقيق والحوانيت المنظمة. بائعو القطع النادرة لا يشبهون باعة سِـقط المَتاع العاديين.. وعلى الرغم من التنظيم الواضح لفعاليات هذا السوق، فإن الأجواء المرحة الصاخبة تسيطر على هذا المكان بفضل البائعين - أصحاب المجموعات الضخمة للتحف الصغيرة. إن منظر البائعين وطريقة تعاملهم مع الزبائن يستحقان قصة كاملة مستقلة.
في السوق الحقيقية للمقتنيات العتيقة يتوفر كل شيء بكميات صغيرة. وهنا ايضا نجد الأحذية الروسية، التي تسمى "فالينكي" باشكال محببة متعددة. والأقنعة، التي لم تُـقَمْ بدونها المهرجانات الاوروبية العريقة. واللوحات النادرة التي تستجيب لأذواق أهل الفن الراقية. وبالمناسبة، فإن زوارَ المعرض، لا يقلّون جاذبية عن المعروضات او البائعين، إذ ينِمّ الشيء، الذي يقتنيه الإنسان عن شخصيته أكثر من أي كلام.
كما يأتي الى هذه السوق البائعون من لخارج.
انه مكان ممتع لتمضية الوقت: للقاء الأشخاص الغريبين، وللبحث عن شيء مولَع به أو لمصادفة تحفة قد تحمل في طياتها ثروةَ العُمُر. وربما يمكن العثور في هذا الدكان على مصباح علاء الدين مع جني ينفذ جميع الرغبات؟!

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)