سليمان يبحث في اسرائيل التهديدات التي تواجه البلدين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39171/

أعلن مكتب وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك انه اجرى محادثات يوم الاحد 20 ديسمبر/كانون الاول مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان "تركزت على طرق التعامل مع التهديدات والتحديات الاقليمية التي يواجهها البلدان". وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان باراك إستعرض"جهود الحكومة الإسرائيلية لدفع عملية السلام الى الامام وإحتياجات إسرائيل الأمنية وضرورة منع حماس من التزود بالصواريخ".

اعلن مكتب وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك انه اجرى محادثات يوم الاحد 20 ديسمبر/كانون الاول مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان" تركزت على طرق التعامل مع  التهديدات والتحديات الاقليمية التي يواجهها البلدان". واضاف المكتب ان المباحاثات تناولت ايضا سبل استئناف محادثات السلام في الشرق الاوسط.

من جهته أكد إيهود باراك أن "مصر تلعب دورا محوريا فى الشرق الأوسط"، معربا عن أمله فى إجراء محادثات مثمرة وان تساعد زيارة سليمان على إحياء مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.
 وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان باراك إستعرض خلال إجتماعه بمدير المخابرات المصرية "جهود الحكومة الإسرائيلية لدفع عملية السلام الى الامام وإحتياجات إسرائيل الأمنية وضرورة منع حماس من التزود بالصواريخ".
ومن المقرر ان يلتقي سليمان اليوم خلال زيارته برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان إلى جانب رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي مائير داغان.
ونفت مصادر مصرية في وقت سابق السبت أن تكون زيارة مدير المخابرات المصري لـ"القدس" تتعلق بصفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.
وافادت مصادر مصرية مسؤولة أن الجمود الحالي في عملية السلام سيتصدر جدول المحادثات اضافة الى ضبط الحدود من الجانب المصري لمنع التهريب وتنظيم العبور على معبر رفح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية