لافروف إلى مصر لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39156/

يبدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأحد 20 ديسمبر/كانون الاول زيارة رسمية إلى مصر تستغرق يومين، يبحث خلالها مع القيادة المصرية التعاون الثنائي والوضع في الشرق الأوسط. .كما سيزور وزير الخارجية الروسى الجامعة العربية ويلتقى أمينها العام عمرو موسى للتباحث فى ملفات عدة أبرزها التحضير لمؤتمر موسكو للسلام.

يبدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأحد زيارة رسمية إلى مصر تستغرق يومين، يبحث خلالها مع القيادة المصرية التعاون الثنائي والوضع في الشرق الأوسط.

وذكرت مصادر وزارة الخارجية المصرية إن الزيارة تأتي في إطار التشاور المستمر بين البلدين مشيرة إلي ما اكتسبته العلاقات الثنائية المشتركة من قوة دفع كبيرة خلال العام الجاري خاصة عقب الزيارة التي قام بها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للقاهرة في شهر يونيو/ حزيران  الماضي ولقائه بالرئيس مبارك. وهي الزيارة التي شهدت قيام الرئيسين بالتوقيع علي اتفاق للشراكة الاستراتيجية بين البلدين والذي يمثل نقلة نوعية في العلاقات.

كما سيزور وزير الخارجية الروسى الجامعة العربية ويلتقى أمينها العام عمرو موسى للتباحث فى ملفات عدة أبرزها التحضير لمؤتمر موسكو للسلام الذى يرتبط انعقاده بعودة المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

والمزيد حول تطور العلاقات الروسية المصرية في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية