ميسي يقود برشلونة لإحراز كأس العالم للأندية وتحقيق سداسية تاريخية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39155/

أحرز فريق برشلونة الإسباني لقب بطل كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بفوزه على فريق أستوديانتس الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 19 ديسمبر/كانون الأول على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي. وأحرز بذلك فريق برشلونة 6 القاب في موسم واحد.

أحرز فريق برشلونة الإسباني لقب بطل كأس العالم للأندية بفوزه على فريق أستوديانتس الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 19 ديسمبر/كانون الأول على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

شهدت المباراة التي جاءت قوية وسريعة وخاصة من جانب الفريق الأرجنتيني في شوطها الأول هجمات متبادلة من الطرفين، وأخطر هذه الهجمات كانت الفرصة الذهبية التي اتيحت للتسجيل لصانع ألعاب برشلونة تشافي الذي استحوذ على الكرة في منطقة الجزاء ولكنه لم يتمكن من ترجمتها الى هدف بسبب احتكاكه بالحارس الأرجنتيني ولكن حكم المباراة المكسيكي بينتو آرشونديا لم يعلن عن شيء، بينما أستغل المهاجم الأرجنتيني ماورو بوسيلي كرة مرفوعة من الجهة اليسري من زميله دياز الى داخل منطقة الجزاء وحولها برأسه الى داخل المرمى على يمين حارس برشلونة فيكتور فالديس محرزا بذلك هدفا جميلا لفريقه في الدقيقة الـ 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق أستوديانتس بهدف نظيف. ومع بداية الشوط الثاني ضغط فريق برشلونة ونظم هجمات مكثفة في محاولة منه لتعديل النتيجة، ولكن خوان فيرون قائد اسوديانتس وزملاؤه صمدوا أمام مواطنهم ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة وزملائه حتى الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي من المباراة عندما نجح مهاجم برشلونة الشاب بيدرو رودريغيز في إدراك التعادل لفريقه، بعد أن حول برأسه الكرة التي تلقاها من زميله بيكيه في الشباك ساقطة من فوق رأس الحارس الأرجنتيني داميان ألبيل المتقدم. لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بهدف لهدف ويلجأ الفريقان الى الوقت الإضافي،

ففي الشوط الثاني من الوقت الاضافي حان وقت ليونيل ميس افضل لاعب في العالم لكي يهدي فريقه لأول مرة لقب بطل العالم للأندية في تاريخه باحرازه هدف رائع بصدره، ويبدو أن ميسي الذي على وشك الحصول على الكرة الذهبية الثانية في هذا الموسم، وحده قادر على إحراز هدف بهذه الطريقة في مباراة بهذا المستوى.

وقد حقق الفريق الكتالوني انجازا تاريخيا  بهذا الفوز، حيث أحرز سداسية تاريخية في موسم واحد، وكان قد  سبق لبرشلونة أن توج يـ 5 ألقاب في هذا الموسم، وهي لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا وكأسي السوبر الإسبانية والأوروبية.

كما بات برشلونة الفريق الأوروبي الثالث بعد ليفربول عام 2007 ومانشستر يونايتد عام 2008، الذي يحرز بطولة العالم للأندية، ليدرك بذلك التعادل للقارة العجوز مع قارة امريكا الجنوبية التي فازت فرقها باللقب ثلاثة مرات متتالية ايضا، وتحديدا الفرق البرازيلية وهي كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال في الأعوام 200 و 2005 و 2006 على التوالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا