موسكو تدين بشدة تدمير جورجيا لنصب النصر التذكاري لتكريم المقاتلين في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39151/

وصفت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها صدر في 19 ديسمبر/ كانون الأول تدمير النصب التذكاري للمقاتلين في الحرب الوطنية العظمى بمدينة كوتاييسي الجورجية بأنه "عمل تخريبي من قبل الدولة يسيئ لشعور كل إنسان متحضر".

وصفت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها صدر في 19 ديسمبر/ كانون الأول تدمير النصب التذكاري للمقاتلين في  الحرب الوطنية العظمى بمدينة كوتاييسي الجورجية بأنه "عمل تخريبي من قبل الدولة يسيئ لشعور كل إنسان متحضر".

ويذكر أن النصب التذكاري في مدينة كوتايسي قد تم تفجيره يوم السبت، وأدى ذلك إلى مقتل امرأة وطفلة تبلغ 8 سنوات من العمر وإصابة عدد آخر من الاشخاص  بجروح، وذلك بسبب عدم مراعاة قواعد الأمن لدى القيام بأعمال إزالة النصب.

 وأكد بيان وزارة الخارجية الروسية أن السلطات الجورجية تجاهلت اعتراضات الأوساط الاجتماعية في جورجيا والمحاربين القدامى، مشيرا إلى أن هذا العمل يتحدى المجتمع الدولي بأكمله بعد اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدين الإساءة لنصب المحاربين ضد الفاشية.

وأشار البيان إلى أن تفجير النصب التذكاري في كوتايسي هو فعلة نكراء أخرى ترتكبها القيادة الجورجية الحالية في سعيها لمحو الذاكرة التاريخية لشعبها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)