فنلندا تحقق أول فوز لها على روسيا بالهوكي في الموسم الحالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39145/

فاز المنتخب الفنلندي لهوكي الجليد على نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 19 ديسمبر/كانون الأول، وذلك ضمن المرحلة الثالثة للدوري الأوروبي التي تقام حاليا في موسكو.

فاز المنتخب الفنلندي لهوكي الجليد على نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 19 ديسمبر/كانون الأول، وذلك ضمن المرحلة الثالثة للدوري الأوروبي التي تقام حاليا في موسكو.

تقدم الفنلنديون في بداية الشوط الأول من اللقاء بهدف أحرزه يوكا-بيكا هيوتينين مستفيدا من خطأ الحارس الروسي غيورغي غيلاشفيلي الذي لعب المباراة الثانية له في صفوف المنتخب الروسي في تاريخه. بينما انتهى الشوط الثاني بالنتيجة نفسها لصالح المنتخب الروسي بفضل الهدف الذي أحرز الكسي ميخنوف في الدقيقة الـ السابعة، واستمر المنتخب الروسي في الهجوم في الشوط الثالث بينما لجأ نظيره الفنلندي الى الدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة، ونجح المهاجم الروسي مكسيم سوشينسكي في إحراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ 51 مستفيدا من النقص العددي في صفوف الفنلنديين، إلا أن فرحة أصحاب الارض لم تدم طويلاً، فقد أدرك فيللي بيلتونين التعادل للمنتخب الفلندي بعد ثلاثين ثانية فقط، إثر تمريرة عرضية ارتطم القرص بالروسي فيتالي بروشكين فغير من مساره ودخل المرمى، وقبل 7 ثوان فقط من انتهاء الوقت الاصلي من المباراة نجح الفنلندي بيتر كونتيولا مهاجم فريق مغنيتاغورسك الروسي في إحراز هدف الفوز لفريقه الذي حقق أول فوز له على نظيره الروسي في هذا الموسم.

ويلتقي المنتخب الروسي في مباراته الختامية في هذه المرحلة التي تأتي استعدادا للألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر 2010، مع نظيره التشيكي يوم الأحد.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا