موسى يؤيد دعوة مدفيديف للتوصل الى اتفاقية قانونية ملزمة للجميع حول المناخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39107/

قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 18 ديسمبر/كانون الاول على هامش مؤتمر المناخ المنعقد في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن انه يؤيد دعوة الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف في دعوته الى ضرورة التوصل الى اتفاقية قانونية ملزمة للجميع حول المناخ، مضيفا ان مدفيديف محق في هذا الاقتراح.

قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 18 ديسمبر/كانون الاول على هامش مؤتمر المناخ المنعقد في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن انه يؤيد دعوة الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف  الى ضرورة التوصل الى اتفاقية قانونية ملزمة للجميع حول المناخ، مضيفا ان مدفيديف  محق في هذا الاقتراح.
من جهة اخرى اشار عمرو موسى الى ان الكثيرين كانوا يتوقعون ان لا يخرج هذا المؤتمر بنص او مشروع معاهدة او اتفاق ملزم للجميع.  
واضاف انه كان واضحا في الايام الاخيرة ان هذا من الصعوبة بمكان، مشيرا الى انه تم الاتفاق على العديد من النقاط الرئيسية.
واكد موسى "ان العمل في المرحلة السابقة لم يكن كما يجب ولكن بعد هذا المؤتمر فان موضوع تغير المناخ سيكون له وزن مختلف تماما، لان الرأي العام العالمي اصبح على وعي بما يجري في هذا الخصوص".
وشدد الامين العام لجامعة الدول العربية على ان هناك اصرارا على الدفع نحو التوصل الى اتفاق، وسيكون هناك ضغط كبير من الرأي العام العالمي، مضيفا ان هذا المؤتمر هو بداية وليس نهاية.
واوضح موسى ان عدم توفير المبالغ المالية سيكون له تاثيرات سلبية، مضيفا ان 100 مليار دولار المخصصة للمناخ  في العشر سنوات المقبلة غير كاف. مشيرا الى انه لا يوجد التزام بتوفير هذا المبلغ. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك