أنباء متضاربة عن عدد الضحايا المدنيين في قصف محافظة أبين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39092/

أفاد نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض يوم الجمعة 18 ديسمبر/ كانون الأول بأنه قتل 62 مدنيا، بينهم 47 من الأطفال والنساء، في الغارات التي شنتها القوات الحكومية على محافظة ابين الجنوبية يوم الخميس. بينما أكد مسؤول في السلطة المحلية ان القصف الجوي الذي استهدف مركز تدريب للمسلحين في ابين اصاب عن طريق الخطأ قرية المعجنة، مخلفا 50 قتيلا وعددا غير محدد من المدنيين.

أفاد نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض في بيان له يوم الجمعة 18 ديسمبر/ كانون الأول بانه قتل 62 مدنيا،  بينهم 47 من الأطفال والنساء، في الغارات التي شنتها القوات الحكومية على محافظة ابين الجنوبية يوم الخميس والتي قالت انها استهدفت مواقع للقاعدة. وأكد البيض على عدم وجود قواعد للتنظيم في جنوب البلاد.
ووصف البيض الذي يطالب بالانفصال عن الشمال الغارات على منطقة المعجنة في ابين بالمجزرة،  معتبرا اياها جريمة حرب ضد الانسانية.
من جهة أخرى أكد مسؤول في السلطة المحلية ان القصف الجوي الذي استهدف مركز تدريب للمسلحين في ابين اصاب عن طريق الخطأ قرية المعجنة، مخلفا 50 قتيلا وعددا غير محدد من المدنيين.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد اعلنت ان القوات اليمنية قتلت ما لا يقل عن 34 عنصرا من تنظيم القاعدة واعتقلت 17 آخرين في عمليات متزامنة في جنوب اليمن تمكنت من خلالها من احباط هجمات انتحارية كانت تستهدف مصالح اجنبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية