اقتراب صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل والفلسطينيين من نقطة الحسم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39086/

ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصدر دبلوماسي مصري قوله بان إسرائيل ستقوم بالرد يوم السبت 19 ديسمبر/كانون الأول على صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل جلعاد شاليط الأسير الإسرائيلي المحتجز لدى حركة حماس. في غضون ذلك يزور اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصري إسرائيل يوم الأحد المقبل.

ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصدر دبلوماسي مصري قوله بان إسرائيل ستقوم بالرد يوم السبت 19 ديسمبر/ كانون الأول على صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل جلعاد شاليط الأسير الإسرائيلي المحتجز لدى حركة حماس.

وأكد المصدر ان الخلافات بين إسرائيل وحماس تتعلق بـ 50 اسير قدمت حماس اسمائهم من أجل الإفراج عنهم، من بينهم مروان البرغوثي القيادي في فتح.

وأضاف المصدر بانه تم الإتفاق على 3 مراحل لتنفيذ هذه الصفقة، تشمل الأولى 450 أسيرا فلسطينيا، تفرج تل أبيب عن 350 منهم بعد تسليم شاليط إلى مصر، بعدها تفرج إسرائيل عما تبقى من المعتقلين المذكورين. أما المرحلة الثانية فتتعلق بـ550 أسيرا . وأخيرا ستقوم إسرائيل بالإفراج عن 400 من النساء والأطفال المعتقلين لديها.

وتفيد تفاصيل هذه العملية بان إسرائيل ستقوم أيضا بابعاد 140 معتقلا إلى قطاع غزة أو خارج الأراضي الفلسطينية .

في غضون ذلك يزور اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصري إسرائيل يوم الأحد المقبل.
 وذكرت مصادر إسرائيلية ان اللواء سليمان سيلتقي مع عدد من المسؤولين الإسرائيليين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك.

وتأتي هذه الزيارة بناءا على دعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية