فعاليات المعرض الدولي لرسوم الكاريكاتيرالمخيفة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39075/

الكاريكاتيرات المخيفة.. هذا هو عنوان المعرض، الذي اقيم في ايران. يشارك في المعرض 750 عملا فنيا من 91 بلدا ما اعتبر رقما قياسيا كبيرا. وبما ان للسياسة الان الدورالأهم في كل ما يجري في العالم فان نسبة كبيرة من الرسومات الكاريكاتيرية المعروضة تناولت الوجوه البارزة في عالم السياسة عبر ظلال ساخرة ومخيفة في آن واحد.

الكاريكاتيرات المخيفة.. هذا هو عنوان المعرض، الذي اقيم في ايران.
يشارك في المعرض 750 عملا فنيا من 91 بلدا ما اعتبر رقما قياسيا كبيرا. وبما ان للسياسة الان الدورالأهم  في كل ما يجري في العالم فان نسبة كبيرة من الرسومات الكاريكاتيرية المعروضة تناولت الوجوه البارزة في عالم السياسة عبر ظلال ساخرة ومخيفة في آن واحد. 
و لان المعرض يقام في ايران فقد أبرزت معظم الرسوم الكاريكاتيرية السياسية الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ورؤساء حكومات ارتبطت مصالحها أو تناقضت مع مصالح  طهران في السنين الاخيرة. ولاقت الفكرة ترحيبا لافتا من الجمهور خاصة وانها تأتي في ظل ظروف سياسية واجتماعية شهدت تغيرا كبيرا.
و بالرغم من المشاركة الدولية الواسعة الا ان نسبة غير قليلة من الكاريكاتيريين الايرانيين اعلنوا مقاطعتهم للمعرض تعبيرا عن احتجاجهم على ما تشهده البلاد من اوضاع داخلية متأزمة  حسب تعبيرهم .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية