الموسيقى والشعر والرسم في المهرجان الثاني للميلاد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39071/

تناغم الموسيقى والشعر والرسم - شعار المهرجان الثاني لعيد الميلاد المجيد، الذي تحتضنه كبرى قاعات غاليري إيليا غلازونوف وسـط العاصمة الروسية. "مهرجان عيد الميلاد" - حدث مهم في الحياة الإجتماعية الثقافية للعاصمة موسكو .

تناغم الموسيقى والشعر والرسم - شعار المهرجان الثاني لعيد الميلاد المجيد، الذي تحتضنه كبرى قاعات غاليري إيليا غلازونوف وسـط العاصمة الروسية.
"مهرجان عيد الميلاد" - حدث مهم في الحياة الإجتماعية الثقافية للعاصمة موسكو .
افتتحت الأمسية الأولى الأوركسترا الوطنية الفلهارمونية بقيادة المايسترو فلاديمير سبيفاكوف التي قدمت موسيقى فصول السنة لتشايكوفسكي، وشارك في هذا الحفل يوري تشورسين الفنان الروسي المشهور الذي القى مختارات من شعر الأديب الروسي العظيم ألكسندر بوشكين تخللتها موسيقى فصول السنة.
وقال شورسين ان ربط الشعر بالموسيقى ليس بالأمر السهل، فهو يتطلب الكثير من الجهد والمعرفة الدقيقة لحيثيات هذين الموضوعين، فهنا تلعب دورها الموهبة والمقدرة على إيجاد نقاط التلاقي الحساسة لأي عمل من هذا النوع الذي يتطلب معرفة واسعة ودقيقة بالموسيقى والشعر معا.
كما شاركت في الامسية جوقة يورلوف الأكاديمية الروسية، وقدمت تراتيل احتفالية تعبر عن معنى وروح الميلاد ، باعثة السكينة والغبطة في أسماع وقلوب الجمهور.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية