اللحم الحلال.. من مقاطعة بيلغورود إلى موائد مسلمي روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39064/

تشهد روسيا في الآونة الأخيرة تزايدا ملحوظا في استهلاك اللحوم الحلال.. يتزامن ذلك مع دخول مؤسسات روسية إلى هذه السوق الواعدة. تحتل مؤسسة انتاج لحوم الدجاج في مقاطعة بيلغورود الصدارة في هذا المجال على مستوى روسيا. وما يميز هذا المكان هو وجود قسم خاص بانتاج اللحوم الحلال حيث يتم كل شيء هنا وفقا لتعاليم الديانة الاسلامية.

تشهد روسيا في الآونة الأخيرة تزايدا ملحوظا في استهلاك اللحوم الحلال.. يتزامن ذلك مع دخول مؤسسات روسية إلى  هذه السوق الواعدة..
تحتل مؤسسة انتاج لحوم الدجاج في مقاطعة بيلغورود الصدارة في هذا المجال على مستوى روسيا. وما يميز هذا المكان هو وجود قسم خاص بانتاج اللحوم الحلال حيث يتم كل شيء هنا وفقا لتعاليم الديانة الاسلامية.
ويقول العاملون على هذا المشروع إنهم يستخدمون آخر ماتوصلت إليه التقنيات الحديثة. وتعمل خطوط الانتاج تحت مراقبة بيطرية مستمرة حيث تقوم مختبرات متطورة بفحص مجهري دائم لعينات من المنتوج.
يشكل مجمل انتاج الموسسة 300 طن من لحوم الدجاج شهريا. لكن مديرها يؤكد القدرة على زيادة الانتاج وتلبية حاجة المستهلكين المسلمين داخل البلاد. وكانت سوق اللحوم الحلال في روسيا حتى وقت قريب  حكرا على الشركات الاجنبية التي أغرقتها بمنتجاتها.
لكن الأوضاع تتغير بسرعة بعد ظهور منتجات روسية قادرة على المنافسة في السعر والنوعية. ويفتح وجود أعداد كبيرة من المسلمين الروس آفاقا واسعة أمام منتجي لحوم الدجاج المذبوح على الطريقة الإسلامية الذين يتزايد الطلب على منتجاتهم باضطراد.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)