انتشال 11 جثة وانقاذ 39 شخصا من طاقم السفينة الغارقة قبالة طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39058/

تمكن رجال الانقاذ من انتشال 11 جثة من بينهم قبطان السفينة، البريطاني الجنسية، وانقاذ 39 شخصاً آخرين من افراد طاقم السفينة الغارقة قبالة سواحل مدينة طرابلس اللبنانية. وتواصل فرق انقاذ بحرية تابعة للجيش اللبناني وقوات اليونفيل والبحرية السورية عمليات البحث عن 32 شخصاً لا يزالوا في عداد المفقودين من أفراد طاقم السفينة، البالغ عددهم 82. وحسب قول القنصل الروسي في لبنان فانه تم انقاذ البحار الروسي، وهو من ضمن طاقم السفينة.

تمكن رجال الانقاذ من انتشال 11 جثة من بينهم قبطان السفينة، البريطاني الجنسية، وانقاذ 39 شخصاً آخرين من افراد طاقم السفينة الغارقة قبالة سواحل مدينة طرابلس اللبنانية. وتواصل فرق انقاذ بحرية تابعة للجيش اللبناني وقوات اليونفيل والبحرية السورية عمليات البحث عن 32 شخصاً  لا يزالوا في عداد المفقودين من أفراد طاقم السفينة، البالغ عددهم 82.

وغرقت السفينة "داني 2"، التي ترفع علم بنما، يوم الخميس على بعد 17 كيلومتراً من سواحل مدينة طرابلس اللبنانية، وذلك عندما كانت تقل آلاف الرؤوس من الماشية الى ميناء طرطوس السوري، قادمة من الأروغواي.

ويضم طاقم السفينة أفراداً من باكستان والفلبين بشكل أساسي، بالإضافة إلى روسي واوكراني وبريطاني. أما الركاب فكان من بينهم 4 من الأورغواي وبرازيلي و استرالي.

هذا وأعلن أوليغ كونوفالوف القنصل الروسي في لبنان، في حديث مع مراسل وكالة ايتا ر- تاس الروسية، ان فيتالي ريدنيكين مساعد قائد قبطان السفينة الغارقة الروسي الجنسية نقل إلى مستشفى بضواحي طرابلس، وهو يتمتع الآن بحالة طيبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية