اكتمال عقد الدور الـ 32 لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39057/

اكتمل عقد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني والثلاثين من مسابقة الدوري الاوروبي (يوربا ليغ) لكرة القدم يوم الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بتأهل كل من فالنسيا الاسباني وأندرلخت

اكتمل عقد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني والثلاثين من مسابقة الدوري الاوروبي  (يوربا ليغ) لكرة القدم، بتأهل كل من فالنسيا الاسباني وأندرلخت البلجيكي وليل الفرنسي و تونتي أنشكيده الهولندي بعد الجولة السادسة الأخيرة للمسابقة.

ففي المجموعة الأولى حجز فريق اندرلخت بطاقة التأهل، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على مضيفه أياكس الهولندي الذي كان قد ضمن تأهله في مرحلة سابقة.

وأحرز أهداف الفريق البلجيكي كل من روميلو لوكاكو هدفين في الدقيقتين الـ (13 و 22) وجوناثات ليغار في الدقيقة الـ (43)، فيما أحرز اوربي ايمانويلسون هدف اياكس الوحيد في الدقيقة الـ (77).

بينما سقط دينامو زغرب الكرواتي منافس اندرلخت على البطاقة الثانية أمام ضيفه تيميشوارا الروماني  بهدف مقابل هدفين.
أحرز كريستيان سكوتارو هدف دينامو زغرب الوحيد في الدقيقة الـ (81 خطأ في مرمى فريقه)، أما هدفي الفريق الروماني فقد أحرزهما كل من جورجي بوكور ودورين غوغا في الدقيقتين الـ (67 و 84).

وانتزع أندرلخت بهذا الفوز صدارة المجموعة من اياكس بفارق المواجهات المباشرة، فيما حل دينامو زغرب ثالثاً وتيميشوارا في المركز الرابع الأخير.

فالنسيا ينتزع بطاقة التأهل من جنوى
 
وفي المجموعة الثانية حجز فريق فالنسيا الإسباني بطاقة العبور الى الدور الثاني، على حساب فريق جنوى الايطالي بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد، وفد أحرز هدفي الفائز كل من برونو سالتور في نهاية الشوط الأول والهداف دافيد فيا في الوقت بدل الضائع من المباراة، بينما سجل المهاجم الأرجنتيني هيرنان كريسبو هدف جنوى الوحيد في الدقيقة الـ (50).

كما حجز فريق ليل الفرنسي بطاقة التأهل الى الدور الثاني بفوزه على ضيفه سلافيا براغ التشيكي بثلاثة أهدف مقابل هدف واحد. وسجل للفريق الفرنسي كل من يوهان كاباي والإيفواري جيرفيه ياوكواسي والبولندي لودوفينتش اوبرانياك  في الدقائق الـ (25 و 39 و 80)، وسجل ستانيسلاف فلتشيك هدف الشرف للفريق التشيكي في الدقيقة الـ (56).

واحتل فالنسيا المركز الأول في برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام ليل الثاني ، فيما ودع فريق جنوى الثالث بسع نقاط، وسلافيا براغ الرابع بثلاث نقاط المسابقة.

تونتي أنشكيده يرافق فنر بخشجة الى الدور الثاني
 
وفي المجموعة الثامنة رافق فريق تونتي أنشكيده الهولندي فريق فنر بخشجة التركي الذي ضمن تأهل في مراحلة سابقة، وذلك بعد أن تعادل الفريق الهولندي مع مضيفه فريق ستيوا بوخارست الروماني بهدف لهدف، مستفيدا من فوز فنر بخشة على منافسه المباشر فريق شيريف تيراسبول المولدافي بهدف وحيد أحرزه اوغور بورال في الدقيقة الـ (15).

وعزز فنربخشة تصدره للمجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، واحتل تونتي انشكيده  المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما احتا شيريف المركز الثالث بـ 5 نقاط، وستيوا بوخارست المركز الرابع الأخير برصيد 4 نقاط.

الفرق المتأهلة:  

وبتأهل كل من فالنسيا الاسباني وأندرلخت البلجيكي وليل الفرنسي و تونتي أنشكيده الهولندي بعد الجولة السادسة الأخيرة للمسابقة اكتمل عدد الفرق المتأهلة الـ 24 وهي: اتلتيك بلباو وفياريال وفالنسيا (إسبانيا)، روما (إيطاليا)، ايفرتون وفولهام (إنكلترا)، هرتا برلين وهامبورغ وفيردر بريمن (ألمانيا)، ليل (فرنسا)، ايندهوفن وأياكس أمستردام وتوينتي (هولندا)، بناثينايكوس (اليونان)، سبورتينغ لشبونة وبنفيكا (البرتغال) فنربخشه وغلطة سراي (تركيا)، أندرلخت وبروغه (بلجيكا)، كوبنهاغن (الدنمارك)، هابويل (إسرائيل)، سالزبورغ (النمسا) وشاختيور (أوكرانيا).

وانضمت الى  الفرق الـ 24 المتأهلة الى الدور الثاني ثمانية فرق من دوري ابطال اوروبا (اصحاب المركز الثالث ) ليكتمل بذلك عقد الدور الـ 32 من المسابقة، والفرق الـ 8 هي: يوفنتوس الايطالي ، فولسفسبورغ الالماني، مرسيليا الفرنسي، اتليتيكو مدريد الاسباني، ليفربول الانكليزي، روبين قازان الروسي، يونيريا أورزيشني الروماني  وستاندر ليغ البلجيكي.

وسيتم سحب قرعة الدور الثاني يوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية.

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا