صحيفة امريكية: مقاتلون عراقيون استعانوا ببرنامج كومبيوتر روسي للتعامل مع الطائرات الامريكية بدون طيار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39045/

كتبت صحيفة " Wall Street Jornal " الامريكية يوم 17 ديسمبر/كانون الاول ان المقاتلين العراقيين كانوا يقومون بتحميل بيانات صادرة عن الطائرات الامريكية دون طيار بمساعدة برامج الكومبيوتر الروسية، الامر الذي سمح لهم بالمواجهة الفعالة مع قوات التحالف .

كتبت صحيفة " Wall Street Jornal " الامريكية  يوم 17 ديسمبر/كانون الاول ان المقاتلين العراقيين كانوا يقومون بتحميل بيانات صادرة عن الطائرات الامريكية دون طيار بمساعدة برامج الكومبيوتر الروسية، الامر الذي سمح لهم بالمواجهة الفعالة مع قوات التحالف .

 وتقول الصحيفة ان الحديث يدور حول برنامج " Grabber Sky" الذي اعدته شركة "SkySoftwar" والذي يمكن شراؤه بكل سهولة في الانترنيت مقابل 25.95 دولار امريكي.
وقد فوجئ العسكريون الامريكيون بتسرب المعلومات في اواخر السنة الماضية حين اسروا احد المقاتلين الشيعة  الذي اكتشفوا في جهاز حاسوبه النقال  تسجيلات فيديو نقلتها طائرة دون طيار.
وبحسب المعلومات الصادرة عن مصدر في الجيش الامريكي  فان التحقيق  بين ان هذه المعطيات كانت تنشر ضمن المجموعات المتطرفة الكثيرة. اما البرنامج نفسه فتحول الى جزء من المستلزمات التي تزود بها.
وتقول الصحيفة ان المعطيات المسروقة تدل على  ان اعداء الولايات المتحدة  يخترعون  طرقا بسيطة لمواجهة التقنيات الامريكية.
واعترف  اللواء ديفد ديبتولا المشرف على  برنامج تطوير الطائرات دون طيار بوجود مشكلة، واشار الى ان حلها بحاجة الى الاستعانة بطرق اعقد لتشفير الاشارات المرئية.
 وبحسب قوله فان بعض الطائرات دون طيار مزودة بكاميرا جديدة معروفة ب "نظرة غرغونة" التي من شأنها ان  ترسل 10 اشارات مرئية في آن واحد.
وقد اعلن اندريه سولونيكوف احد واضعي برنامج " Grabber Sky" انه لا يعرف شيئا عن استخدام برنامجه للاغراض العسكرية.
وقد وجه اندريه سولونيكوف رسالة الكترونية  الى الصحافيين جاء فيها ان هذا البرنامج قد وضع  لتحميل الموسيقى والصور الفوتوغرافية واشارات الفيديو  وغيرها من الامور المسموح باستخدامها من خلال الانترنيت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية