قبل زيارته إسرائيل.. مدير المخابرات المصرية يتهم حماس بخرق جميع الاتفاقيات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39040/

يزور مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان إسرائيل الأحد المقبل للقاء رئيسِ الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك ورئيس جهاز الموساد مئير داغان، وذلك على خلفية تصريحاته التي اتهم فيها حركة حماس بخرق كافة الاتفاقيات التي سبق أن وقعت عليها.

يزور مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان إسرائيل الأحد المقبل للقاء رئيسِ الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك ورئيس جهاز الموساد مئير داغان.

ويتوقع أن تضم أجندة المباحثات صفقة تبادل الأسرى للافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، بالاضافة الى موضوع الجدار الفولاذي الذي أكدت الولايات المتحدة مؤخرا قيام مصر ببنائه تحت الارض على امتداد الحدود مع قطاع غزة بهدف وقف أعمال التهريب.

هذا وذكرت وسائل إعلام عربية وإسرائيلية في 17 ديسمبر/ كانون الأول أن اللواء عمر سليمان بدا شديد الغضب على مواقف حماس وفجّر غضبه أمام شخصيات فلسطينية مستقلة التقاها قبل 10 أيام في القاهرة. واستخدم الوزير المصري عبارات شديدة القسوة للتعبير عن ضيق صدره بمواقف حماس من اقتراح المصالحة وغيرها من القضايا، وذلك على حد قول مصادر فلسطينية رفضت الكشف عن هويتها.

واتهم سليمان حماس بخرق كافة الاتفاقيات التي سبق أن وقعت عليها، معتبرا مثل هذه التصرفات إهانة شخصية له ولمصر، واستعرض جهود المصالحة المصرية التي انتهت وفق تعبيره بخيبة أمل كبيرة بسبب رفض حماس التوقيع على الوثيقة المصرية. وأكد سليمان عدم نية مصر التراجع عن وثيقة المصالحة التي بلورتها وأنه لم يعد لدى حماس أي خيار آخر سوى التوقيع عليها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية