روسيا تؤيد مواصلة العمل بالعقوبات ضد كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39028/

أعلن ألكسي بورودافكين نائب وزير الخارجية الروسي بعد لقاء نظيره الكوري الجنوبي وي سون ناك يوم الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول، أن روسيا تؤيد مواصلة العمل بالعقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية في حال عدم تخلي بيونغ يانغ عن برنامجها النووي.

أعلن ألكسي بورودافكين نائب وزير الخارجية الروسية بعد لقاء نظيره الكوري الجنوبي وي سون ناك يوم الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول، أن روسيا تؤيد مواصلة العمل بالعقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية في حال عدم تخلي بيونغ يانغ عن برنامجها النووي.
وأعاد بورودافكين الى الاذهان قرارت مجلس الأمن بهذا الشأن التي تنص على رفع العقوبات عن بيونغ يانغ في حال تلبية كوريا الشمالية للمطالب الدولية.
وذكر نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو تعتبر منطق "الردع النووي" الذي تمارسه بيونغ يانغ، غير مقبول، مشيرا الى أنه يجب ضمان أمن كوريا الشمالية بوسائل قانونية  دولية.
وأضاف بورودافكين أنه ونظيره الكوري الجنوبي اتفقا على ضرورة استئناف المفاوضات السداسية حول القضية الكورية الشمالية، مشيرا الى إحراز تقدم معين في هذا المجال في الأونة الأخيرة.
من جانبه قال وي سون ناك أن بلاده مستعدة لكي تبحث مع كوريا الشمالية موضوع تنفيذ اتفاقيات التعاون التي توصل اليها الطرفان في عام 2007.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك