امسية ادبية – موسيقية بالمركز الثقافي الروسي بالاسكندرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38996/

اقيمت في 6 ديسمبر/كانون الاول بالمركز الثقافي الروسي بمدينة الاسكندرية امسية ادبية – موسيقية بمناسبة الذكرى 206 لميلاد الشاعر الروسي فيودور تيوتشيف. وتحدثت السيدة عمر مسؤولة دورات تعليم اللغة الروسية بالمركزعن حياة الشاعر الروسي البارز.

اقيمت في 6 ديسمبر/كانون الاول بالمركز الثقافي الروسي بمدينة الاسكندرية امسية ادبية – موسيقية بمناسبة الذكرى 206 لميلاد الشاعر الروسي فيودور تيوتشيف.
وتحدثت السيدة عمر مسؤولة دورات تعليم اللغة الروسية بالمركزعن حياة الشاعر الروسي البارز.
وجمعت الامسية المخصصة لذكرى الشاعر الكبير في " البيت الروسي " حشدا كبيرا من المشاهدين الذين كان من ضمنهم كتاب وشعراء وممثلو اتحاد الكتاب في المدينة واساتذة وطلاب كلية اللغات بجامعة الاسكندرية والمغتربون الروس.
وقام طلاب الصفوف المتقدمة لدورات اللغة الروسية التي ينظمها المركز بالقاء قصائد الشاعر باللغتين الروسية والعربية. واختتمت الامسية بفعاليات قدمها طلاب ستوديوالباليه في المركز.
 
القى البروفيسور محمود رجي الاستاذ بكلية الاقتصاد في جامعة الاسكندرية محاضرة في المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية بعنوان " سر الرأسمالية ".
وتحدث الاقتصادي المصري في محاضرته عن الاوضاع الاقتصادية الحالية في العالم في ظروف الازمة المالية – الاقتصادية العالمية. وبعد انتهاء المحاضرة فسح المجال للمداخلات والمناقشات. وساهم في المداخلات اعضاء جمعية خريجي الجامعات السوفيتية والروسية الذين تخرجوا في كليات الاقتصاد ويعملون في مؤسسات ومصارف حكومية واهلية بمدينة الاسكندرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية