مشاركة المركز الثقافي الروسي بدمشق في يوم التشجير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38990/

شارك العاملون في المركز الثقافي الروسي بدمشق يوم 5 ديسمبر/كانون الاول في الاحتفالات التي اقيمت بمناسبة يوم التشجير. وتقام هذه الاحتفالات برعاية السيدة الاسد عقيلة رئيس رئيس الجمهورية العربية السورية. في هذا اليوم يقوم السوريون بغرس الاشجار في مختلف مناطق البلاد ويقومون بتزيين الحدائق والمنتزهات بجنينات جديدة للزهور اضافة لذلك يشترك هؤلاء بتنظيف هذه الحدائق والمنتزهات من اوراق الاشجار المتساقطة ورفع الشتلات القديمة.

شارك العاملون في المركز الثقافي الروسي بدمشق يوم 5 ديسمبر/كانون الاول في الاحتفالات التي اقيمت بمناسبة يوم التشجير. وتقام هذه الاحتفالات برعاية السيدة الاسد عقيلة رئيس رئيس الجمهورية العربية السورية. في هذا اليوم يقوم السوريون بغرس الاشجار في مختلف مناطق البلاد ويقومون بتزيين الحدائق والمنتزهات بجنينات جديدة للزهور اضافة لذلك يشترك هؤلاء بتنظيف هذه الحدائق والمنتزهات من اوراق الاشجار المتساقطة ورفع الشتلات القديمة. وشارك في هذا العمل في هذه السنة حوالي 500 شخص من مختلف المنظمات حيث غرسوا اكثر من 3000 شجرة في المنطقة القريبة من الحدود السورية - اللبنانية  التي تعاني من نقص في الاشجار. وتعبيرا للاحترام اطلق على احد الممرات بين الاشجار اسم " ممر المركز الثقافي الروسي ".
وافتتح في 6 ديسمبر/كانون الاول بالمركز الثقافي الروسي بدمشق معرض لمنتجات اعضاء نادي المغتربين " رودنيك " بمشاركة وكالة التعاون الدولي الروسي في سورية.
وعرضت في المعرض لوحات طبيعية عن الشتاء وزينة شجرة عيد الميلاد وراس السنة وكيفية توزيع الاواني على طاولة العيد وزخارف من الزجاج وغير ذلك. وخصص جزء من القاعة لاعمال اطفال العائلات المختلطة.
واختتم المعرض بتقديم الشاي حيث تمكن كل راغب بالتحدث الى المشاركين في المعرض وتبادل الخبرات. حضر المعرض اكثر من 200 شخص.
 اقيم في 13 ديسمبر/كانون الاول في المركز الثقافي الروسي بدمشق حفل للموسيقى الارمنية بمناسبة الذكرى 140 لميلاد المربي كوميتاس مؤسس مدرسة التلحين الارمنية وقائد الفرقة الموسيقية.
ونظم الحفل بالتعاون مع سفارة ارمينيا في سورية والارمن السوريين، حيث عزفت الحان من تأليف كوميتاس بالات موسيقية ارمنية قومية.
وتتميز الحان كوميتاس بكونها شعبية. حيث جعل الموسيقى الشعبية الارمنية جزء من الموسيقى العالمية واغنى الموسيقى الشعبية الشرقية – المسيحية. حضر الحفلة اكثر من 300 شخص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية