بوتين: توحيد الجهود بين روسيا والناتو في مكافحة الارهاب يمكن ان يعطي ثمارا جيدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38986/

اعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال محادثاته مع الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن في موسكو يوم 16 ديسمبر/كانون الاول عن امله في ان يكون" لدى روسيا والناتو في المستقبل المزيد من نقاط التماس لمعالجة المشاكل العامة بجهود مشتركة والعمل بفعالية اكثر". فيما اكد راسموسن ان افعانستان هي العنصر الرئيسي في التعاون بين الطرفين.

اعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال محادثاته مع الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن في موسكو يوم 16 ديسمبر/كانون الاول عن امله في ان يكون" لدى روسيا والناتو في المستقبل المزيد من نقاط التماس لمعالجة المشاكل العامة بجهود مشتركة والعمل بفعالية اكثر". واكد ان توحيد جهود الطرفين في تلك المجالات التي تشكل اهتماما مشتركا يمكن ان يعطي ثمارا جيدة.  وقال بوتين ان الحديث يدور، ضمنا،  حول مكافحة الارهاب الدولي والاجرام المنظم وتهريب المخدرات وحول التصدي لانتشار اسلحة الدمار الشامل ووسائل ايصالها. واكد انه رغم عدم تطابق وجهات النظر بين الطرفين من عدد من القضايا فان تعاونهما يستمر. 
ومن جانبه قال راسموسن ان زيارته الحالية "يمكن اعتبارها انطلاقة لمرحلة جديدة للعلاقات الثنائية. وقال ان الطرفين يواجهان نفس المخاطر والتحديات ألا وهي الارهاب، وتهريب المخدرات التي تنطلق من افغانستان مؤكدا ان افغانستان هي العنصر الرئيسي في التعاون بين روسيا والاطلسي. وبين مجالات التعاون اشار راسموسن الى مسألة حظر نشر اسلحة الدمار الشامل ومكافحة القرصنة. وشدد على ان ذلك سيكون في مصلحة مواطني روسيا وبلدان الناتو على حد سواء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)