بان كي مون يعرب عن مخاوفه من فشل مؤتمر كوبنهاغن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38980/

أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن مخاوفه من فشل مؤتمر كوبنهاغن حول التغير المناخي. وقال بان كي مون إنه يجب بذل جهد من أجل الوصول إلى اتفاق جديد حول التغيرات المناخية وأن العالم ينتظر توقيع هذا الإتفاق.

أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن مخاوفه من فشل مؤتمر كوبنهاغن حول التغير المناخي. وقال بان كي مون إنه يجب  بذل جهد من أجل الوصول إلى اتفاق جديد حول التغيرات المناخية وأن العالم ينتظر توقيع هذا الإتفاق.
واقترح بان كي مون في مقابلة نشرتها صحيفة "فاينانشل تايمز" الاربعاء التوصل الى اتفاق حول المناخ في كوبنهاغن بدون ان تحدد فيه بالارقام مساعدة للدول الفقيرة على المدى البعيد.
وشدد بان كي مون على ان في وسع الدول ابرام اتفاق في قمة كوبنهاغن بدون التزام رسمي بعيد الامد حيال الدول الفقيرة لمساعدتها على مكافحة الاحتباس الحراري.
وقال مون في المقابلة انه "يمكننا بدء مناقشة هذه المسألة العام المقبل"، معبرا  في الوقت نفسه على اهمية تقديم الدعم المالي لهذه الدول.
يأتي ذلك بعد تراجع الدول الصناعية الكبرى مثل الولايات المتحدة والصين عن تعهدات سابقة بخفض ما تبعثه من غازات تسهم في تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري. وفي انتظار وصول قادة أكثر من 100 دولة للمشاركة في اختتام مؤتمر كوبنهاغن تواصلت المظاهرات في العاصمة الدنماركية للمطالبة بضرورة التوصل إلى اتفاقية بديلة عن بروتوكول كيوتو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك