كودرين: الناتج المحلي الإجمالي في روسيا سيعود إلى مستوى ما قبل الأزمة بعد 3 سنوات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38971/

توقع نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي أليكسي كودرين أن يعود الناتج المحلي الإجمالي في روسيا إلى مستوى ما قبل الأزمة بعد 3 سنوات. وقال كودرين إن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في روسيا هذا العام سيبلغ ما بين 8,5 – 8,7%. من جانبها توقعت وزارة التنمية الاقتصادية أن تبلغ معدلات التضخم في روسيا هذا العام ما بين 9 - 10%.

توقع نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي أليكسي كودرين أن يعود الناتج المحلي الإجمالي في روسيا إلى مستوى ما قبل الأزمة بعد 3 سنوات.

وقال كودرين خلال تقديمه تقريرا حول أداء الاقتصاد الوطني لهذا العام إن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في روسيا هذا العام سيبلغ ما بين 8,5 – 8,7%، مضيفا أن الناتج المحلي الإجمالي تراجع في الأشهر العشرة الأولى من العام بنسبة 9,1%، إلا أنه سجل ارتفاعا الشهر الماضي بنسبة 8% مقارنة بالشهر السابق.

كما توقع الوزير الروسي أن يكون انتعاش الاقتصاد العالمي بطيئا ويستمر لمدة عام أو 3 أعوام.

من جانبه توقع أندريه كليباتش نائب وزيرة التنمية الاقتصادية أن تبلغ معدلات التضخم في روسيا هذا العام ما بين 9 - 10% في حين قد تصل في العام المقبل الى 6,5 – 7,5%.

ومن جهته قال محافظ البنك المركزي الروسي سيرغي إيغناتيف إن حجم القروض المتعثرة لدى البنوك سيبلغ ذروته قريبا، ومن ثم سيبدأ الانحسار التدريجي، كما أشار إلى أن البنك المركزي ضخ خلال النصف الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول 400 مليون دولار لمنع حدوث تقلبات في سعر الروبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم