الدين والعلمانية في ابداعات الكسندر بوشكين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38958/

بمناسبة الذكرى 210 لميلاد شاعر روسيا الاكبر الكسندر بوشكين، اقيمت في جامعة نوتردام لويزا اللبنانية يوم 2 ديسمبر/كانون الاول ندوة بعنوان "الدين والعلمانية في ابداع الكسندر بوشكين" نوقش فيها موضوع روحانية الشرق وروسيا في كتابات بوشكين.

بمناسبة الذكرى 210 لميلاد شاعر روسيا الاكبر الكسندر بوشكين، اقيمت في جامعة نوتردام لويزا اللبنانية يوم 2 ديسمبر/كانون الاول ندوة بعنوان " الدين والعلمانية في ابداعات الكسندر بوشكين "  نوقش فيها  موضوع روحانية الشرق وروسيا في كتابات بوشكين.
ساهم في الندوة من الجانب اللبناني كل من سليم موسى رئيس جامعة نوتردام لويزا وسهيل فرح مدير البيت اللبناني – الروسي وممثلوا الوسط الثقافي اللبناني ومثل الجانب الروسي فاليري الكسييف رئيس المؤسسة الدولية لوحدة الشعوب الارثوذكسية و رديف جمال الدينوف رئيس جامعة تتارستان الحكومية للعلوم التربوية وايرينا ستيبانوفا مديرة صندوق عالم روسيا والكسندر تشفيكوف المستشار- المبعوث في سفارة روسيا بلبنان وغيرهم.
وتم في هذه الندوة  احياء حفلة موسيقية – شعرية  القيت خلالها قصائد بوشكين باللغات الروسية والعربية والانجليزية والفرنسية، كما قدمت يكاترينا كوفريكوفا عازفة البيانو بمشاركة ثنائي وتري من كونسرفاتوار لبنان معزوفات لموسيقيين روس. واخيرا شاهد المشاركون في الندوة معرضا للصور بعنوان "رسوم بوشكين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة