مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع عقوبات البنزين ضد إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38944/

وافق مجلس النواب الامريكي يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي تساعد في توريد البنزين والمنتجات النفطية الأخرى الى ايران.

وافق مجلس النواب الامريكي يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي تساعد في توريد البنزين والمنتجات النفطية الأخرى الى ايران.ويمنح المشروع الرئيس الأمريكي سلطة فرض عقوبات على شركات الطاقة العالمية التي تورد البنزين بصورة مباشرة الى ايران وكذلك الشركات التي توفر التأمين والناقلات لتسهيل شحن الوقود. ويأتي هذا التشريع لتوسيع قانون  يعاقب الشركات الاجنبية التي تستثمر اكثر من 20 مليون دولار في قطاع الطاقة بايران. وتشمل العقوبات منع الشركات المخالفة من الحصول على مساعدات مالية من مؤسسات امريكية مثل بنك التصدير والاستيراد الامريكي.

وحصل مشروع القانون على دعم كبير من الاغلبية الديموقراطية والمعارضة الجمهورية بـ 412 صوتا لصالح المشروع مقابل 12 معارضا.

وأوضح هوارد بيرمان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس أن النواب يرون أن فرصة امتلاك ايران للسلاح  النووي هي التحدي الاستراتيجي الأخطر الذي يواجه  الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة الى ان القانون الجديد، الذي ينبغي ان يصادق عليه مجلس الشيوخ قبل ان يدخل حيز التنفيذ، سيتيح للرئيس اوباما فرض حظر الشركات التي تتعاون مع ايران في هذا المضمار من التعامل بأي شكل من الاشكال مع الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك