إيران أجرت بنجاح تجربة الصاروخ "سجيل-2"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38940/

أعلنت إيران يوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول عن تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ بعيد المدى من طراز "سجيل-2 " المطور. وذكرت قناة "العالم" الفضائية الايرانية الناطقة باللغة العربية ان الصاروخ "سجيل-2" يتمتع بمدى أبعد من الصاروخ "شهاب"، وقد يصل الى 2000 كيلومتر .وهذا يعني أن الصاروخ يمكن أن يصل الى الاراضي الاسرائيلية.

أعلنت إيران يوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول عن تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ بعيد المدى من طراز "سجيل-2 " المطور. وذكرت قناة "العالم"  الفضائية الايرانية الناطقة باللغة العربية ان الصاروخ "سجيل-2" يتمتع بمدى أبعد من الصاروخ "شهاب"، وقد يصل الى 2000 كيلومتر .وهذا يعني أن الصاروخ يمكن أن يصل الى الاراضي الاسرائيلية.
وكانت إيران قد أجرت أولى تجاربها على صاروخ "سجيل-2"  بأعتباره صاروخا من طراز  "أرض-أرض" في نوفمبر/ تشرين الثاني .
ويعمل هذا الصاروخ بالوقود الصلب الذي يعطيه قدرة دفع أفضل بالمقارنة مع الوقود السائل.

وقال مصدر إيراني أن النموذج الجديد من صاروخ "سجيل-2" لن يخلق تهديدا للأمن في المنطقة. ومن جانبه ذكر وزير الدفاع  الإيراني أحمد وحيدي أن الصاروخ الجديد يفوق سابقاته من هذا الطراز من حيث سرعة الإطلاق وسرعة بلوغ الهدف كما انه مجهز بنظام خاص للحيلولة دون رصده من قبل رادارات العدو.
وفي الوقت نفسه أكد وحيدي أن العقيدة العسكرية الإيرانية تتميز بطابع دفاعي واضح ولا تهدف الى تحقيق اية طموحات عدوانية.
وكان وزير الدفاع الإيراني قد اعلن في وقت سابق أن إيران ستختبر قريبا عددا من الصواريخ المنتجة حديثا وتعمل على الإعداد لصنع مدمرة جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك