مشعل: لن يفرج عن شاليط إلا بعد موافقة إسرائيل على مطالب حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38924/

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الجندي الأسير جلعاد شاليط لن يعود إلى الإسرائيليين، إلا اذا وافقت تل أبيب على مطالب الحركة المتعلقة بصفقة تبادل الأسرى.

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن الجندي الأسير جلعاد شاليط لن يعود إلى الإسرائيليين، إلا اذا وافقت تل أبيب على مطالب الحركة المتعلقة بصفقة تبادل الأسرى.

وقال مشعل في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الايرانية طهران يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول إن حماس طالبت بالإفراج عن عدد من الأسرى والأسيرات الفلسطينيات من السجون الاسرائيلية وأن على الحكومة الإسرائيلية الموافقةَ على ذلك كي تستعيد جنديها .  
وحمل رئيس المكتب السياسي لحماس اسرائيل مسؤولية التاخير في الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز منذ عام 2006 لدى الحركة في قطاع غزة.
وردا على ما قاله  الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز يوم الثلاثاء من ان التاخير في الافراج عن شاليط مرده الى خلافات داخلية في حماس ذكر مشعل على ان الجانب الاسرائيلي هو الذي يخلق مشاكل، مؤكدا وحدة المواقف داخل حركته، مضيفا انه تم تسليم الإسرائيليين قائمة باسماء محددة من المعتقلين الفلسطينيين كي تتم مبادلتهم بشاليط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية