محمود أحمدي نجاد: إيران لا تحتاج إلى القنبلة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38919/

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن الطاقة الذرية بديل جيد للوقود المستخرج من باطن الأرض شأنها في ذلك شأن موارد أخرى للطاقة "النظيفة" مثل الشمس والريح. وأكد أحمدي نجاد أن إيران لا تحتاج إلى القنبلة النووية، مشيرا إلى أن الأسلحة النووية في الوقت الحالي لا فائدة منها ولا تمنح صاحبها قوة سياسية.

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن الطاقة الذرية بديل جيد للوقود المستخرج من باطن الأرض شأنها في ذلك شأن موارد أخرى للطاقة "النظيفة" مثل الشمس والريح. جاء هذا التصريح للرئيس الإيراني في حديث ادلى به لصحيفة "بوليتيكن" الدنماركية عشية وصوله إلى كوبنهاغن للمشاركة في مؤتمر المناخ الدولي المنعقد في الدنمارك.

وأكد أحمدي نجاد أن إيران لا تحتاج إلى القنبلة النووية، مشيرا إلى أن الأسلحة النووية في الوقت الحالي لا فائدة منها وانها لا تمنح صاحبها قوة سياسية.

هذا ومن المتوقع أن يطرح الرئيس الإيراني في مؤتمر المناخ الدولي فكرتين. أولا، أن البرنامج النووي المشابه للبرنامج الإيراني قد يساعد على تقليص انبعاث غازات الاحتباس الحراري، وثانيا، أنه يجب أن تتولى الدول المتقدمة المهمة الأساسية في مكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك