الامين العام لمنظمة معاهدة الامن الجماعي: ايران تبدي اهتماما كبيرا بنشاط المنظمة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38892/

اعلن نيقولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معاهدة الامن الجماعي خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو في 15 ديسمبر/كانون الاول ان ايران تبدي اهتماما كبيرا بنشاط المنظمة وتتعاون معها في بعض الاتجاهات. وذكر بورديوجا مشاركة ايران النشيطة في عملية "القناة" الوقائية الخاصة بمكافحة نشر المخدرات وذلك منذ عام 2004.

اعلن نيقولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معاهدة الامن الجماعي خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو في 15 ديسمبر/كانون الاول ان ايران تبدي اهتماما كبيرا بنشاط المنظمة وتتعاون معها في بعض الاتجاهات. وذكر بورديوجا مشاركة ايران النشيطة في عملية "القناة" الوقائية الخاصة بمكافحة نشر المخدرات وذلك منذ عام 2004.
وفي معرض حديثه حول تعاون منظمة معاهدة الامن الجماعي مع حلف الناتو اكد بورديوجا ان زيارة اندرس بوغ راسموسن الامين العام للحلف الى روسيا التي تبدأ اليوم الثلاثاء يمكن ان تعطى زخما للتعاون بين الجانبين.
واعرب  عن امله في ان تتيح الزيارة الحالية لراسموسن في ان "يفرد اهتماما بهذه المسألة ويحصل على مزيد من المعلومات عن منظمتنا ويتخذ خطوات ملموسة من اجل اقناع بعض دول الحلف التي تعرقل التعاون بين الطرفين بضرورة مثل هذا التعاون.
واشار بورديوجا الى غياب اي تقدم ملموس في مسألة التعاون بين المنظمتين.
ويذكر ان منظمة معاهدة الامن الجماعي تضم كل من ارمينيا وبيلوروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وروسيا وطاجكستان واوزبكستان. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)