روسيا تشارك في بناء اول محطة كهرذرية في نيجيريا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38886/

اعلنت نيجيريا عن قرارها بناء اول محطة كهرذرية في البلاد بمساعدة روسيا. افاد بذلك وزير العلوم والتكنولوجيا النيجيري الحسن باكو زاكو في ابوجا في 15 ديسمبر/كانون الاول. فيما اكد الناطق الرسمي باسم شركة "روس اتوم" الروسية ان الشركات الروسية تهتم بالمشاركة في المشروع.

اعلنت نيجيريا عن قرارها بناء اول محطة كهرذرية في البلاد بمساعدة روسيا. افاد بذلك وزير العلوم والتكنولوجيا النيجيري الحسن باكو زاكو في ابوجا في 15 ديسمبر/كانون الاول خلال مؤتمر صحفي عقده مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو الذي يقوم باول زيارة له الى هذا البلد بعد شغله منصبه الجديد.
واكد الوزير ان اتفاقية بهذا الصدد قد وقعت في موسكو قبل ايام. وجدير بالذكر ان نيجيريا وهي اكبر البلدان الافريقية من حيث عدد سكانها البالغ 150 مليون نسمة تعاني من نقص الطاقة الكهربائية.
ويذكر ان الوكالة الدولية ستقدم المساعدة التقنية خلال بناء المحطة الكهرذرية النيجيرية.
هذا وقد انصمت نيجيريا الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام 1968 وحصلت مرارا على مساعدتها في تنفيذ المشاريع المرتبطة باستخدام الذرة السلمية في مجال الطب واستخدام الموارد المائية وضمان الامن الغذائي والامن النووي ومعالجة النفايات النووية.

من جانبه اعلن سيرغي نوفيكوف الناطق الرسمي باسم شركة "روس اتوم" الروسية ان الشركات الروسية تهتم بالمشاركة في بناء اول محطة كهرذرية في نيجيريا. وقال ان رئيس "روس اتوم" سيرغي كيريينكو استقبل الوزير النيجيري في موسكو في نوفمبر/كانون الاول حيث اقترح الضيف على الجانب الروسي المشاركة في المشروع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم