باغابش: عملية الاعتراف بأبخازيا دولة مستقلة ستتواصل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38874/

أعلن الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول بعد توقيع اتفاقية إقامة العلاقات الدبلوماسية مع جمهوية ناورو، أن عملية الاعتراف باستقلال ابخازيا عن جورجيا ستتواصل. وتجدر الإشارة الى أن جمهوية ناورو هي عبارة عن جزيرة تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادي ويبلغ عدد سكانها 11.5 ألف نسمة.

أعلن الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول بعد توقيع اتفاقية إقامة العلاقات الدبلوماسية مع جمهوية ناورو، أن عملية الاعتراف باستقلال ابخازيا عن جورجيا ستتواصل.
وتجدر الإشارة الى أن جمهوية ناورو هي عبارة عن جزيرة تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادي ويبلغ عدد سكانها 11.5 ألف نسمة.
وقال باغابش: "لا يهمنا عدد سكان البلاد التي نقيم معها اليوم العلاقات الدبلوماسية. المهم هو أن ناورو عضو في هيئة الأمم المتحدة.. وهذا خطوة هامة جدا".

وجرت مراسم التوقيع في مبنى إدارة الرئيس الأبخازي بمدينة سوخوم، حيث وقع على الاتفاقية وزير خارجية ناورو كيرين كيكي ونظيره الأبخازي سيرغي شامبا.
وقال كيكي بعد مراسم التوقيع للصحفيين: "نأمل في أن تساهم إقامة العلاقات الدبلوماسية بيننا في تعزيز الاستقرار والسلام. كما نأمل في أن تحذو الدول الأخرى حذونا باعتراف استقلال أبخازيا".
ويذكر أن روسيا اعترفت باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية بعد العدوان الجورجي على الأخيرة في أغسطس/آب عام 2008. وبعد روسيا أقامت نيكاراغوا وفنزويلا أيضا العلاقات الدبلوماسية مع هاتين الجمهوريتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك