مقتل 8 على الأقل في انفجار قوي بوسط كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38865/

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن انفجارا قويا هز العاصمة الأفغانية كابل صباح يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول، أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين. من جانب آخر ذكر مصدر امني افغاني ان اجنبيا و4 أفغان قتلوا في انفجار أمام مكتب لوكالة اغاثة بجنوب شرق أفغانستان يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول.

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن انفجارا قويا هز العاصمة الأفغانية كابل صباح يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول، أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين.
ووقع الانفجار في منطقة وزير أكبر خان التي توجد فيها معظم البعثات الدبلوماسية في العاصمة الأفغانية.
كما افادت وكالة "الاسوشيتد برس" بأن الانفجار وقع على مقربة من فندق "هيتال" الذي يتردد اليه الاجانب في العاصمة الافغانية.
من جانبها قالت مصادر في الشرطة الأفغانية أن التفجير الانتحاري نفذ على الارجح بواسطة سيارة مفخخة واستهدف منزل أحمد ضياء مسعود النائب الأول للرئيس الأفغاني، الواقع قرب فندق "هيتال" .
ويأتي هذا الانفجار قبل ساعات من افتتاح مؤتمر لمكافحة الفساد من المتوقع أن يحضر فيه الرئيس الافغاني حامد كرزاي وسفراء ونواب ومسؤولون حكوميون.

اجنبي بين 5 قتلى في انفجار بوكالة اغاثة بأفغانستان
ذكر مصدر امني افغاني ان اجنبيا و4 أفغان قتلوا في انفجار أمام مكتب لوكالة اغاثة بجنوب شرق أفغانستان يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول.
وأوضح المصدر أن الانفجار وقع في كرديز عاصمة اقليم بكتيا.

هذا وتفيد مصادر في وزارة الداخلية الافغانية ان اثنين من العسكريين الافغان واثنين من الجنود البريطانيين لقوا مصرعهم نتيجة هجوم شنه انتحاريون في دراجات نارية على رتل عسكري في محافظة هلمند في جنوب البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك