سلسة تفجيرات تخلف 12 قتيلا في بغداد والموصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38861/

أفاد مصدر في الشرطة العراقية عن مقتل 5 أشخاص وأصابة ما يقارب 15 بجروح يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول في سلسة انفجارات بالقرب من المنطقة الخضراء في بغداد. بينما افادت الاجهزة الامنية العراقية بمقتل 7 اشخاص على الاقل واصابة حوالي 50 آخرين نتيجة عمل ارهابي في مدينة الموصل شمال العراق.

أفاد مصدر في الشرطة العراقية  عن مقتل 5 أشخاص وأصابة ما يقارب 15 بجروح يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول في سلسة انفجارات خارج المنطقة الخضراء في بغداد.
وأضاف المصدر أن السيارة الأولى انفجرت في موقف للسيارات بالقرب من السفارة الإيرانية في بغداد، تلاها انفجار بالقرب من مبنى وزارة الخارجية ثم انفجاران آخران استهدف أحدهما مطعماً شعبياً.

هذا ولم يتحدث المصدر عن الجهة المسؤولة عن هذه الإنفجارات.

وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" ان هذه التفجيرات تحدث بالرغم من الإجراءات الأمنية المشددة في العاصمة، مما يعني وجود اختراقات في الإجهزة الأمنية ذاتها.

هذا واعلنت الشرطة العراقية ان سيارتين مفخختين انفجرتا يوم الثلاثاء امام كنيسة في مدينة الموصل شمال العراق ، ما اسفر عن مقتل 7 اشخاص على الاقل واصابة حوالي 50 آخرين. واوضحت الشرطة ان السيارة الاولى انفجرت في البداية امام الكنيسة، ثم انفجرت الثانية بعد أقل من 10 دقائق بعدما تجمع الناس في مكان الانفجار الاول.

تأتي هذه الانفجارات بعد انتهاء البرلمان العراقي من استجواب القيادة الأمنية في البلاد على خلفية هجمات الثلاثاء الماضي، التي أودت بحياة نحو 112 شخصاً وأصيب فيها مئات آخرون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية