مسؤول روسي: لا منافسة بين موسكو وواشنطن على النفط العراقي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38853/

قال رئيس مجلس الأعمال الروسي العراقي المشترك يوري شفرانيك إن فوز شركة "لوك أويل" النفطية الروسية في المناقصة للاستثمار في حقل "القرنة الغربية – 2" يعكس نية بغداد الواضحة لتطوير السياسة المتعددة الاتجاهات. وقال المسؤول الروسي إن نتائج المناقصة لا يجب اعتبارها بأنها جزء من المنافسة بين روسيا والولايات المتحدة على مواقف اقتصادية في العراق.

قال رئيس مجلس الأعمال الروسي العراقي المشترك يوري شفرانيك إن فوز شركة "لوك أويل" النفطية الروسية في المناقصة للاستثمار في حقل "القرنة الغربية – 2" يعكس نية بغداد الواضحة لتطوير السياسة المتعددة الاتجاهات بالاعتماد على شركاء فعالين.

كما أعرب شفرانيك في حديث مع وكالة "إيتار تاس" الروسية في 14 ديسمبر/كانون الأول عن رأيه بأن فوز الشركة الروسية في هذه المناقصة يشير أيضا إلى أن موسكو تبنت موقفا سياسيا صحيحا إزاء العراق يتلخص في عدم التدخل في الشؤون الداخلية والمساعدة على تنمية العراق بشكل بناء.

وقال المسؤول الروسي إن نتائج المناقصة لا يجب اعتبارها بأنها جزء من المنافسة بين روسيا والولايات المتحدة على مواقف اقتصادية في العراق، مشيرا إلى أن واشنطن هي الأخرى مهتمة بمشاركة دول كبرى أخرى بينها روسيا في تطوير العراق والقيام بتنفيذ مشاريع اقتصادية فعالة في هذا البلد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم